العدد 4828 - الأربعاء 25 نوفمبر 2015م الموافق 12 صفر 1437هـ

لجنة القيم في الفيفا: بلاتر يخضع لقواعدنا

زيوريخ - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

رفضت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم مزاعم رئيس الفيفا الموقوف سيب بلاتر بانه لا يخضع لقواعدها وان الجمعية العمومية هي الوحيدة التي تملك الحق في منعه من ممارسة مهام منصبه.
وطالت فضيحة فساد بلاتر وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وتجري السلطات السويسرية والامريكية تحقيقات جنائية بشأنها وأوقفت لجنة القيم الرجلين لمدة 90 يوما.
وقد يواجه المسؤولان عقوبات أكبر عندما يصدر الحكم النهائي في القضية. وربما يحدث ذلك في ديسمبر كانون الأول.
وفي مقابلة مع التلفزيون السويسري يوم الاربعاء قارن بلاتر نفسه برئيس دولة قائلا إنه لا يمكن الإطاحة به الا عن طريق البرلمان.
وأكد بلاتر أن الجمعية العمومية للفيفا التي تضم 209 أعضاء هي الجهة الوحيدة التي تستطيع ان تقرر مصيره.
لكن اندرياس بانتيل المتحدث باسم لجنة القيم قال لرويترز اليوم الخميس "ميثاق اخلاق الفيفا يطبق على اي شخص له علاقة بكرة القدم على مستوى العالم ولا توجد أي استثناءات من أي نوع لأي فرد."
وتفجرت فضيحة الفساد في الفيفا في مايو ايار الماضي بعد أن اعتقلت الشرطة 14 مسؤولا من بينهم نائبان لرئيس الفيفا في أحد فنادق زوريخ بعد توجيه السلطات الأمريكية اتهامات لهم.
ويواجه بلاتر تحقيقا جنائيا في سويسرا بسبب مدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري من الفيفا لبلاتيني في 2011 مقابل عمل أكمله المسؤول الفرنسي قبلها بتسع سنوات.
وكان بلاتيني المرشح الأوفر حظا للفوز في انتخابات رئاسة الفيفا في فبراير شباط المقبل قبل خروجه من السباق لكنه قد يعود مرة أخرى اذا ربح استئنافا ضد عقوبة ايقافه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً