العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

فاردي من عامل مصنع إلى كبار الدوري الإنجليزي

في عصر يتم فيه التعاقد مع اليافعين قبل ان يتمكنوا حتى من اتقان "فن" ربط شريط الحذاء، نجح لاعب ليستر سيتي جايمي فاردي في فرض نفسه من كبار الدوري الإنجليزي الممتاز رغم سلوكه دربا مختلفا تماما.
فقبل خمسة اعوام، كان فاردي لاعبا هاويا يدافع عن الوان ستوكسبريدج بارك ستيلز في الدرجة السادسة الإنجليزية (السابعة فعليا) الى جانب عمله بدوام جزئي في مصنع للجبائر الطبية.
ومن المؤكد ان فاردي، البالغ من العمر 28 عاما، لم يكن يحلم حتى بأن يصل به الامر لان يدافع عن الوان المنتخب الإنجليزي لكن هذا الامر تحقق هذا الموسم بعدما فرض نجوميته بتسجيله 13 هدفا في 13 مباراة، بينها 10 اهداف على التوالي، ليساهم بشكل اساسي في تربع ليستر على صدارة الدوري للمرة الاولى منذ اوائل موسم 2000-2001.
"انه مثال لكل لاعب طموح"، هذا ما قاله قائد ليستر السابق ستيف وولش لوكالة فرانس برس.
ويجد فاردي نفسه على عتبة دخول تاريخ الدوري الممتاز عندما يتواجه فريقه مع ضيفه مانشستر يونايتد الثاني غدا السبت في المرحلة الرابعة عشرة، اذ سيتمكن من ان يصبح اول لاعب يجد طريقه الى الشباك في 11 مباراة متتالية منذ انطلاق الدوري الممتاز موسم 1992-1993.
وسجل فاردي هدفه العاشر على التوالي الاسبوع الماضي في مرمى نيوكاسل يونايتد (3-صفر)، ليعادل بذلك انجاز هداف يونايتد السابق الهولندي رود فان نيسلتروي، لكن الاخير سجل اهدافه في موسمين بين 22 آذار/مارس و23 آب/اغسطس 2003.
ويمني فادري نفسه في موقعة السبت التي تجمع بين المتصدر ووصيفه الى الوصول للرقم القياسي الذي يحمله الراحل جيمي دان (شيفيلد يونايتد) الذي سجل في 12 مباراة على التوالي في موسم 1931-1932 في دوري الدرجة الاولى القديم، علما بان ستان مورتنسن سجل في 15 مباراة متتالية له مع بلاكبول في موسم 1950-1951 لكنها لم تكن متتالية لفريقه اذ غاب لفترتين ضمن سلسلته بسبب الاصابة.
واللافت ان اهداف فاردي الـ13 بعد 13 مرحلة عادلت رقم طوني كوتي لاكبر عدد من الاهداف في موسم كامل مع ليستر في البرميير ليغ (1999-2000).
وترك المستوى الذي يقدمه فاردي اثره على مدربه الايطالي كلاوديو رانييري الذي كشف بانه لا يتذكر شخصيا اي لاعب وجد طريقه الى الشباك في 11 مباراة على التوالي سوى الارجنتيني غابرييل باتيستوتا مع فيورنتينا الايطالي.
ومن المؤكد ان فاردي الذي تخلى عنه شفيليد ونزداي حين كان في الخامسة عشرة من عمره بسبب صغر قامته حينها، لم يكن يحلم بان يصل الى مستوى نجم كبير مثل باتيستوتا، افضل هداف في تاريخ الارجنتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً