العدد 4829 - الخميس 26 نوفمبر 2015م الموافق 13 صفر 1437هـ

هاميلتون الأسرع في أولى التجارب الحرة في أبوظبي

أبوظبي - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفوق بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على جميع منافسيه في الجولة الأولى من التجارب الحرة في السباق الختامي للموسم على حلبة مرسى ياس في أبوظبي اليوم الجمعة.
وقطع هاميلتون الذي حسم اللقب في السباق الأمريكي في تكساس في أكتوبر تشرين الأول الماضي مضمار حلبة مرسى ياس في زمن بلغ دقيقة واحدة و43.754 ثانية.
واحتل زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرج الذي ضمن بالفعل مركز وصيف البطل المركز الثاني في التجارب اليوم بفارق 0.141 ثانية.
وكان هاميلتون فاز بسباق أبوظبي في العام الماضي ليحصل على لقبه العالمي الثاني في البطولة بعد فوزه للمرة الأولى في 2008 وهو مرشح للفوز بالسباق أيضا في العام الحالي.
ويربط منظمو السباق كثيرا بين الرقم 44 على سيارة هاميلتون والعيد الوطني رقم 44 للدولة المضيفة والذي يحل في الأسبوع المقبل بمناسبة مرور 44 عاما على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وإذا ما حقق هاميلتون الفوز في سباق الأحد فانه سيكون الانتصار رقم 44 خلال مسيرته مع هذه السباقات.
ويسعى روزبرج هو الأخر لتحقيق فوزه الثالث على التوالي والانطلاق من الصدارة للمرة السادسة على التوالي.
واحتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث مسجلا دقيقة واحدة و44.500 ثانية متقدما مباشرة على الروسي دانييل كفيات سائق رد بول في حين احتل بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الثاني المركز الخامس.
وتمكن فريق لوتس من المنافسة في التجارب بعد حصوله على موافقة المنظمين رغم تأخر وصول سياراتيه عن الموعد المحدد أمس الخميس على خلفية معاناته من مشكلات مالية لا تزال تهدد مستقبله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً