العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

«داعش» يتبنى هجوماً على مسجد في بنغلاديش

دكا - أ ف ب

تبنى تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في بيان نشر على مواقع متشددة هجوماً استهدف مسجداً مساء أمس الأول (الخميس) في شمال بنغلاديش وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح، في بيان نشر على مواقع متشددة.

وكان مسلحون اقتحموا أمس الأول مسجداً للشيعة في شيبغانج التي تبعد نحو 125 كيلومتراً شمال دكا خلال صلاة المغرب وفتحوا النار على المصلين قبل أن يلوذوا بالفرار ما أدى إلى مقتل المؤذن وإصابة ثلاثة مصلين بجروح، بحسب ما أفادت الشرطة.

وجاء في بيان تنظيم «داعش» أن «جنود الخلافة في بنغلاديش تمكنوا من استهداف معبد للرافضة»، مؤكداً «مقتل وجرح عدد منهم بعد إصابتهم بوابل من طلقات أسلحة رشاشة».

وتوعد التنظيم الإرهابي بأن «تستمر العملية على المصالح الإيرانية الرافضية في بنغلاديش». وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون المسجد محاطاً بحراسة مشددة وقد تحطم زجاج نوافذه وبدت بقع من الدم على الأرض.

ووقع الهجوم غداة مقتل إسلامي يشتبه بتنفيذه هجوماً بقنابل يدوية على أكبر مسجد للشيعة في دكا في أكتوبر/ تشرين الأول خلال تجمع لمناسبة ذكرى عاشوراء، برصاص الشرطة. وأدى هذا الهجوم إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانين آخرين بجروح.

وكانت هذه أول مرة تهاجم فيها الطائفة الشيعية الصغيرة في هذا البلد بحسب الشرطة. وتؤكد سلطات بنغلاديش باستمرار أن تنظيم «داعش» لا وجود له على أراضيها لكن التنظيم تبنى عدة عمليات هذا الشهر بينها إطلاق النار على قس إيطالي أصيب بجروح خطيرة وقتل مسئول عن موقع صوفي.

وقال قائد شرطة شيبغانج إحسان حبيب لوكالة «فرانس برس» أمس إنه «يجري استجواب شخصين من المنطقة بشأن إطلاق النار»، موضحاً أنه لم يتم توقيف أي شخص رسمياً?

العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً