العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

الحكومة الايطالية تعتزم حظر المساجد غير المرخصة

أعلن وزير الداخلية الايطالي انجلينو ألفانو أمس الجمعة ان الحكومة تعتزم حظر المساجد غير المرخصة، وذلك في اطار جهودها لمكافحة الارهاب.

وقال الوزير بحسب ما نقلت عنه الصحافة الايطالية "لدينا في ايطاليا اربعة مساجد واكثر من 800 مركز للديانة الاسلامية. سنغلق المراكز غير المرخصة وغير النظامية، ليس بهدف منع ممارسة الشعائر الدينية بل لكي تمارس الشعائر الدينية في اماكن نظامية".

واتى تصريح الوزير خلال اجتماع في ليتشي (جنوب) خصص للبحث في مخاطر الارهاب وتأثير مساجد "المرائب"، الاماكن غير المرخصة التي يستخدمها بعض المسلمين في ايطاليا للصلاة.

واذا كان بعض مسلمي ايطاليا البالغ عددهم مليون نسمة يختار بمحض ارادته الصلاة في هذه الاماكن غير المرخصة، فان البعض الآخر لا يجد خيارا آخر لعدم وجود مساجد مرخصة قريبة منه ولان ترخيص دور العبادة الاسلامية في ايطاليا لا يتم بسهولة بسبب معارضة العديد من المجالس البلدية المحلية لذلك.

وقال الوزير الايطالي "ليس هناك مكان في العالم الخطر فيه معدوم، بدليل التسلسل المأسوي للاحداث الارهابية منذ 2001 ولغاية اليوم. وحدها الوقاية ممكنة، وحتى اليوم نجح عملنا الاستخباري والوقائي" في تجنيب البلاد مثل هذه الهجمات.

وتعتبر ايطاليا ولا سيما العاصمة روما والفاتيكان خصوصا هدفا معلنا لتنظيم "داعش" المتطرف، وقد حذرت واشنطن السلطات الايطالية من خطر تعرض البلاد لاعتداءات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً