العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

رئيس خارجية الشورى يشيد بمضامين رسالة الملك لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى عبدالعزيز عبدالله العجمان ، بمضامين الرسالة التي وجهها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يصادف 29 من شهر نوفمبر.

وأكد العجمان أن اهتمام جلالة الملك بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضية الأمة العربية والإسلامية، خاصة بعد أن بلغت معاناة الشعب الفلسطيني حدًا غير مسبوق يستوجب الوقوف معه في محنته التي طال أمدها وضرورة إسراع المجتمع الدولي للاضطلاع بمسئولياته في هذا الشأن.

واستنكر رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى بشدة ارتكاب سلطات الاحتلال الإسرائيلي لشتى أنواع الانتهاكات غير القانونية وغير الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، ورفض تحقيق كل مساعي السلام عبر تجاوزاتها للقوانين الدولية ومواصلة سياساتها غير المشروعة، منددا بالاعتداءات على المدنيين العزل المسالمين وانتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية، والاقتحامات والاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة الأخرى.

ولفت العجمان إلى ضرورة العمل بشكل متحد لمواجهة الانتهاكات والتسويف الممارس من قبل هذا الكيان، للتهرب من تحقيق السلام واستمرار الاستيطان، داعيا إلى جعل فلسطين القضية الأولى والعمل جاهدين لنصرة أبنائها ودعمهم في مواجهة العدو المحتل. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً