العدد 4830 - الجمعة 27 نوفمبر 2015م الموافق 14 صفر 1437هـ

شاهد الصور... طلاب "الأهلية" يجتازون شهادة ICDL في قيادة الكمبيوتر

المنامة - الجامعة الأهلية 

تحديث: 12 مايو 2017

احتفلت كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية باجتياز 52 طالبا وطالبة لاختبارات الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL، حيث كرمهم كل من الرئيس المؤسس للجامعة العضو المنتدب عبدالله الحواج ورئيس الجامعة منصور العالي، في حفل بهيج أقيم بهذه المناسبة في القاعة الرئيسية بمقر الجامعة في مجمع التأمينات.

وقد أكد رئيس الجامعة منصور العالي خلال الحفل على اعتناء الجامعة بحصول خريجيها على شهادات ومؤهلات احترافية إلى جانب المؤهل الأكاديمي، ما يعطيهم ميزة تنافسية في سوق العمل وقدرة أكبر على الاستجابة للمتغيرات والمستجدات المتسارعة في هذا السوق.

وذكر رئيس الجامعة بأن أرباب العمل بلا ريب سوف يمنحون ثقتهم للخريجين من أصحاب المؤهلات الاحترافية لما يتمتعون به من خبرة أكبر وقدرة عملية على انجاز المهام التي تناط بهم، كما نتوقع لهم أجورا أكبر من الأجور التي تتاح إلى غيرهم من الخريجين.

ودعا العالي طلبة الجامعة بمختلف تخصصاتهم إلى الاعتناء بالحصول على ما لا يقل عن 5 أو 5 مؤهلات احترافية أثناء دراستهم الجامعية، ليكونوا على استعداد تام للولوج في سوق العمل وأصحاب أسبقية في حجز الوظائف الراقية في السوق. وأكد على أن هذا النوع من البرامج يأتي في إطار التطور المستمر الذي تشهده الجامعة على الصعيد العلمي والأكاديمي والاهتمام بجودة المخرجات التعليمية.

ومن جهتها أشادت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات وسن عواد بهذه الخطوة الرائدة، والتعاون القائم بين الجامعة ومعهد البحرين للتكنولوجيا، منوهة إلى أن البرنامج تم توفيره بشكل مجاني لجميع طلبة الجامعة الراغبين بالاشتراك فيه ، وقد اجتاز الطلبة المسجلين في الدورة الأولى من البرنامج بجدارة الوحدات الأربع وهي نظام التشغيل Windows، ومعالج الكلمات Word، وجداول البيانات Excel، والعروض التقديمية PowerPoint.

فيما أوضحت منسقة البرنامج فاطمة الظاعن بأن النجاح المتحقق جاء كنتيجة طبيعية لجودة المقررات وتميز الأساتذة من منتسبي الجامعة أو المعهد المشاركين في البرنامج، وأكدت أن نجاح البرنامج كذلك جاء بجهود الطلبة والطالبات المشاركين به والذين سعوا بجدية وثابروا للاستفادة القصوى من فعالياته.

وتهدف كلية تكنولوجيا المعلومات إلى تحقيق غايات متعددة، أبرزها: إعداد المهنيين والباحثين الراغبين في التفوق في قطاع تكنولوجيا المعلومات، والانخراط في الابتكار والاستكشاف والبحث العلمي في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الإسهام بشكل إيجابي في المجتمع من خلال الالتزام بأخلاقيات المهنة في ممارسة تكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي التقني.

ومما يميز برامج البكالوريوس التي تقدمها كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة هو تضمين هذه البرامج دورات احترافية كتلك التي تقدمها (أوراكل) و(ميكروسوفت) والتي يتطلبها سوق العمل. وهذه الدورات التي تتمحور حول طبيعة العمل في بيئة تقنية المعلومات متوفرة ضمن النسيج العام للمقرر الرئيسي لإعداد الطلبة لتولي المسؤوليات في الأعمال التي تتطلب مثل هذه المهارات. لذا فإن طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأهلية سيكون بإمكانهم الحصول على الترخيص المهني الدولي لممارسة المهنة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً