العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

نيمار يقود برشلونة للفوز برباعية في الدوري الاسباني

برشلونة – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أحرز نيمار هدفين وأضاف لويس سواريز هدفا رائعا كما هز ليونيل ميسي الشباك ليفوز برشلونة المتصدر وحامل اللقب 4-صفر على ضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس السبت.

كما سجل انطوان جريزمان هدفا ليقود اتليتيكو مدريد للتغلب 1-صفر على ضيفه اسبانيول والتأخر بأربع نقاط عن برشلونة بينما يأتي سيلتا فيجو خلف ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عقب فوزه 2-1 على سبورتنج خيخون بفضل هدف قرب النهاية من نوليتو.

وأدرك كارلوس كاسترو التعادل لخيخون بعدما تقدم فابيان أوريانا لسيلتا فيجو لكن قبل خمس دقائق من النهاية حاول الحارس إيفان كويار إبعاد الكرة لتصطدم بنوليتو وتدخل المرمى.

وجمع برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة بينما يملك اتليتيكو مدريد 29 نقطة وسيلعب ريال مدريد - الذي خسر 4-صفر أمام برشلونة الأسبوع الماضي ويتأخر عن القمة بتسع نقاط - مع ايبار غدا الأحد.

كما تقدم ديبورتيفو كورونيا إلى المركز الخامس بفوزه 2-صفر على لاس بالماس بينما تعادل ملقة 2-2 مع غرناطة.

وسجل نيمار بعد كرة عرضية من داني الفيس في الدقيقة 22 قبل أن يمرر الفيس الكرة إلى سواريز الذي سدد الكرة بطريقة بهلوانية لتسكن شباك خيرونيمو رولي حارس سوسيداد قبل نهاية الشوط الأول ليرفع لاعب منتخب أوروجواي رصيده من الأهداف إلى 11 هدفا في سبع مباريات.

ورفع نيمار متصدر هدافي الدوري الاسباني رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم بعد أن أودع عرضية جيريمي ماتيو في الشباك عقب 53 دقيقة قبل أن يصنع هدفا لميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وسجل ميسي ونيمار وسواريز 125 هدفا فيما بينهم في كل المسابقات على مدار عام 2015.

وقال الفيس للصحفيين "هم دائما يبحثون عن بعضهم البعض طوال الوقت وهدفهم أن يكونوا سعداء وهو ما يحدث عندما يسجلون الأهداف."

وكان يمكن لسواريز أن يضع برشلونة في المقدمة بعد ثلاث دقائق من بداية اللقاء لكن الحارس رولي تصدى لتسديدة مهاجم أوروجواي قبل أن يتصدى لمحاولة من نيمار الذي حاول مراوغته.

وكاد اندريس انيستا أن يسجل هدفا من ضربة رأس نادرة اثر كرة عرضية من سواريز لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر.

وفي لقاء آخر منح هدف جزيرمان اتليتيكو مدريد فوزه الثالث على التوالي في الدوري كما لم تهتز شباك الفريق في اخر خمس مباريات في كل البطولات.

وحول اللاعب الفرنسي تمريرة من اوليفر توريس داخل المرمى بعد مرور ثلاث دقائق على بداية اللقاء.

وواصل جريزمان تألقه مع أتليتيكو بعد أن سجل هدفين في مرمى غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

وخرج تياجو لاعب اتليتيكو مصابا بكسر في الساق في الدقيقة 33 لكن الفريق واصل سيطرته وصنع المزيد من الفرص لزيادة الغلة. فقد رد القائم في الشوط الثاني الكرة اثر ضربة رأس من دييجو جودين قبل ان يرد اطار المرمى تسديدة من كوكي قبل ثلاث دقائق على النهاية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:00 ص

      برشلوني شيبة. بالاربعه نفرح جمهورنا

      يا ابو الفن والفنون وميسي ونيمار وسواريز مكسر ومحطم الخصوم يا ابو الفن والفنون برشلونه بالاربعه والسته مهلك الخصوم يا ابو الفن والفنون برشلونه للبطولات وراكب المنصات يخزا العيون يا ابو الفن والفنون وبعد اسبوع البطوله الخامسه وكل هذا فن الجنون يا ابو الفن والفنون مافي غيره برشلونه منزل التاج وهادم مدريد ومافي لهم صوت الإ تتعجبون يا ابو الفن والفنون هذه موضة برشلونه لم تنتهي يا صغار مهما طال الزمان افهم يا غشيمون واخيرا نقول نوعدكم بثلاثيه جديدة كالعام الماضي يا محلاه برشلونه عازف الفنون

اقرأ ايضاً