العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

وزيرة الصحة تشيد بدعم القيادة الذي ساهم في تحقيق التميز بكافة خدماتها الإلكترونية

إلتقت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح، صباح يوم "الخميس" الموافق 26 نوفمبر 2015م بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير بفريق موقع وزارة الصحة الإلكتروني.

وذلك لتهنأتهم وتسليمهم جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي التي فازت بها وزارة الصحة كأفضل موقع حكومي الكتروني حيث نقلت سعادتها لهم تحيات وشكر نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي، ومدير إدارة المعلومات الصحية خالد الجلاهمة، ورئيسة قسم دعم القرارات والخدمات الإلكترونية منال أحمد، ومحلل قاعدة بيانات أول حسن أحمد علي.

وعبّرت وزيرة الصحة عن فخرها واعتزازها بحصول وزارة الصحة على هذه الجائزة خلال مؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه مملكة البحرين ممثلة بهيئة الحكومة الإلكترونية بفندق آرت روتانا بمشاركة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وقد أعربت وزيرة الصحة فائقة بنت سعيد الصالح بهذه المناسبة عن عميق سعادتها بالإنجاز المتميز الذي حققته وزارة الصحة بفوزها بجائزة أفضل موقع حكومي إلكتروني، مؤكدةً بأن هذا الإنجاز المتميز الذي حققته وزارة الصحة لم يكن ليتحقق لولا الرؤى الطموحة والتوجيهات والدعم اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة التي تولي إهتماما وحرصاً خاصاً لقطاع تقنية المعلومات والإتصالات عبر إنتهاج التحول الإلكتروني في شتى القطاعات الخدمية وذلك في سبيل الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والتي أصبحت اليوم تواكب أحدث وأفضل الأساليب التقنية بالدول المتقدمة وأكثرها تطوراً وجاهزية.

وتقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى فريق موقع وزارة الصحة الإلكتروني على وجه الخصوص كما أثنت على جهودهم الملحوظة والتي ساهمت في نيل وزارة الصحة لهذه الجائزة بكل اقتدار، كما وحثتهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة حتى تستمر الوزارة في تحقيق الصدارة دائماً.

وأعربت وزيرة الصحة كذلك عن عميق تقديرها للجهود المبذولة من قبل المدراء والمسئولين بوزارة الصحة والتي أثمرت بنيل الوزارة لهذه الجائزة على مستوى دول مجلس التعاون لتضيف إلى رصيدها إنجازاً ريادياً آخر يسعى بدوره وضمن أهدافه إلى تقديم خدمات متطورة وذات كفاءة عالية لتترجم على أرض الواقع المبادرات الناحجة في النهوض بالمنظومة الإلكترونية الخليجية.

وأعرب مدير إدارة المعلومات الصحية بوزارة الصحة خالد الجلاهمة من جهته وخلال اللقاء عن بالغ شكره وتقديره لوزيرة الصحة لدعمها المتواصل ومساندتها لفرق العمل ولكافة العاملين بالإدارة والذي ساهم فى تحقيق هذا الفوز الذي يشكل دافعاً أمام تحقيق المزيد من تطلعات الصدارة خلال المرحلة المقبلة وعلى المستوى العالمي في جودة أداء الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الصحة.

ويأتي فوز الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة بجائزة أفضل موقع إلكتروني محققاً التميز في الإحصائيات التي تم رصدها بالنسبة إلى الإقبال على الصفحات المزارة والتي تصفحها أكثر من 800 ألف زائر للموقع خلال العام الحالي.

ويأتي فوز موقع الوزارة الإلكتروني كأفضل موقع حكومي لنجاحه في تحقيق العديد من المعايير والمقاييس الهامة والتي تتجلى في سهولة التصفح وهيكلة الموقع وشمولية المحتوى، إلى جانب المشاركة المتكاملة في قنوات التواصل الإجتماعي، وتوافر التطبيقات الصحية والخدمات الإلكترونية بالأضافة إلى سهولة الوصول وتحقيقه للمعايير الدولية إذ تم تنفيذ الموقع وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

كما ويقدم موقع وزارة الصحة أهم الخدمات الإلكترونية والتي تتضمن خدمة إصدار شهادات المواليد والتي نالت العديد من الجوائز على المستويين المحلي والإقليمي. إلى جانب خدمة إسأل طبيب وهي من أهم خدمات الموقع والتي تدار من قبل طاقم طبي متخصص، وخدمة مواعيد الفحص الطبي للعمالة الوافدة والعديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً