العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

سفينة البسيتين في الصدارة «رست»... وجماهير الفارس حزينة خرجت

المالكية يطالب بهدفين تم إلغاؤهما أحدهما بالوقت الضائع

لاعب البسيتين في حال ترويض ومراوغة لمدافع المالكية
لاعب البسيتين في حال ترويض ومراوغة لمدافع المالكية

رست سفينة البسيتين الزرقاء على شاطئ الصدارة لوحدها بعد تحقيق فوز صعب للغاية أمس على المالكية بثلاثة أهداف لهدفين في ختام الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ليرتفع رصيد الفريق إلى 13 نقطة، فيما بقي المالكية على 4 في المركز التاسع متخلفاً بفارق الأهداف عن سترة والأهلي.

وجاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني، إذ سجل للبسيتين عبدالرحمن مبارك (58) وأحمد سعد هدفين (68 و84) ليتساوى في صدارة الهدافين بأربعة مع محمد سعد الرميحي لاعب الحد، فيما سجل للمالكية سيدهاشم عيسى (26) وسيدهاشم عدنان (92).

أفضلية ملكاوية

الشوط الأول من المباراة كان فيه المالكية الطرف الأفضل في كل شيء، لكنه لم يستغل ذلك، بالذات كون البسيتين قدم أسوأ شوط له منذ بداية الدوري، والسبب الأول وراء ذلك هو تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2 بعد أن كانت 4-5-1 في المباريات السابقة، إذ فضل المدرب خليفة الزياني الزج بعبدالرحمن مبارك في الأمام بجوار أحمد سعد وذلك كان على حساب الوسط؛ نظراً لبعض الغيابات، إذ وجد ثلاثي وسط المالكية نواف عبدالله وعمار حسن ومشاري الفياض مساحات واسعة أمامهم.

وسنحت للملكاويين العديد من الفرص لم يتم استغلالها، وأولها في الدقيقة الثانية حينما سدد المدافع المتقدم جاسم محمد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ونزلت على خط المرمى، ولعب علي السيدعيسى (علاوي) كرة عرضية قابلها سيدو برأسه اعتلت العارضة، قبل أن يتم إلغاء هدف للفريق من رأسية سيدو، إذ اعتبر المساعد نواف شاهين أن صانع الهدف سيدهاشم عدنان كان في موقع التسلل وفي لعبة مُثيرة للجدل (28)، ووصلت لجاسم محمد كرة ساقطة من عمار حسن واجه بها المرمى لكنه سددها مباشرةً ضعيفة في يد حارس البسيتين حسين حرم، وانتهى الشوط الأول سلبياً.

شوط الإثارة

مع بداية هذا الشوط انتقلت الأفضلية بشكل واضح للبسيتين الذي تفوق على خصمه بعد أن تراجع مبارك ليكون خلف أحمد سعد، في حين تراجع مستوى المالكية كثيراً، واهتزت شباكه بعد مرور 13 دقيقة من الشوط وعبر كرة ثابتة رائعة سددها عبدالرحمن مبارك سكنت الزاوية اليمنى، وواصل البسيتين هجومه ليأتي الهدف الثاني بعد أن لعب المتألق هشام منصور كرة عرضية من اليمين قابلها أحمد سعد مباشرةً في المرمى عبر الزاوية اليسرى الأرضية (23)، وظن الجميع أن البسيتين حقق المُراد، لكن المالكية انتفض فجأة وبدأ يعود للهجوم بالذات بعد الكثافة العددية في الأمام بإدخال سيدهاشم عيسى بجوار شقيقه سيدعلي، وهذا البديل أتى بهدف التقليص بعد أن تلقى كرة عرضية أرضية من سيدو سددها أرضية هو الآخر مرت للزاوية اليمنى (26)، واندفع الفريق للأمام أكثر بحثاً عن التعادل ليستغل البسيتين الفراغات، حينما مرر البديل وليد عبدالرحمن الطيب كرة بينية ذكية للهداف أحمد سعد انفرد بها بالمرمى وسددها أرضية ارتدت من الحارس فردان وسددها مرة أخرى بسهولة في المرمى الخالي (39)، ولم يستسلم المالكية وقلص الفارق في الدقيقة الثانية للوقت بدل الضائع عبر سيدهاشم عدنان بعد متابعته كرة قادمة من ركلة ركنية، ثم سجل اللاعب نفسه هدفاً ألغاه المساعد الثاني سلمان طلاسي في لعبة مُثيرة للجدل أيضاً احتج عليها الملكاويون، وانتهى اللقاء بفوز البسيتين بثلاثة أهداف لهدفين.

أدار المباراة الحكم نواف شكر الله وساعده نواف شاهين وسلمان طلاسي والحكم الرابع أسامة إدريس.

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:52 ص

      الحارس كريم فردان

      يحتاج الى رعاية بصراحة كل مباراة يعطيهم هدايا خلوه على البنج افضل

    • زائر 2 | 3:26 ص

      خرطي في خرطي

      نفس الإدارة ونفس الوجوه و تشوف التخبطات الإدارية. .. فنشوا وقعدوا في البيت احسن لينا ... 9 سنوات ولا يوجد تطور لا في النادي والفريق.... الإدارة هم أربعة أشخاص والنادي يدار بالواتساب. ..يعمي فنشووووا

    • زائر 4 زائر 2 | 4:22 ص

      ذز روحك

      كلمة عامية تذل على تذني الثقافة هل هو أحد المتتبعين أم أحد أعضاء الإدارة عموماً من لايقبل النقذ فقد ظلم النادي.

    • زائر 6 زائر 2 | 7:51 ص

      انتي خرطي

      ماتعرف التسلل من الفاول وتبغي تغير اداره استريح بس

    • زائر 1 | 12:57 ص

      إدارة أسماء على ورق

      لايوجد إدارة في نادي المالكية مجرد اجتهادات من جاسم عبدالعال منذ أن تولى رئاسة النادي والفريق لم يتطور وظل ينافس على البقاء في الدوري في ثلاثة مواسم متتالية ومعضم تعاقدات النادي مع الاعبين الأجانب فاشلة ولم يتعاقد مع لاعبين محليين .

    • زائر 3 زائر 1 | 3:28 ص

      مشكل

      دز روحك في الإداره خلنا انشوف ويش بتسوي

    • زائر 5 زائر 1 | 7:50 ص

      ابطال خلف الكيبورد

      اذا تعتقد ان الادارة فشلت في عملها لماذا لا تذهب وترشح نفسك وخذ وياك مجموعة بعد وبنشوف شنهو راح تسوون مو بالكلام لان سهل

    • زائر 8 زائر 1 | 11:13 ص

      مو زين القذف في الناس

      إذا عندك انتقاد روح بلغه لأخ جاسم عبدالعال أو أحد الإدرايين، بس الاتهامات جزافا بدون دراسة الأسباب ما يجوز شرعاً، بصراحة الرجل يبذل جهود متميزة لرفعة النادي
      الله يوفقه ويوفق عموم عائلة عبدالعال

اقرأ ايضاً