العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

المتهم في حادث إطلاق النار بولاية كولورادو الأميركية يمثل أمام محكمة

شرع محققون في جمع تفاصيل عن خلفية المشتبه به في حادث إطلاق نار بعيادة إجهاض في مدينة كولورادو سبرينجز، بولاية كولورادو الأميركية، والذي قتل خلاله ضابط شرطة وشخصين آخرين، حسبما ذكرت تقارير يوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

ومن المقرر أن يمثل المتهم أمام محكمة اليوم الاثنين.

وقال منفذ الهجوم روبرت لويس دير57/ عاما/ للشرطة في البداية إنه يعارض الإجهاض وحكومة الولايات المتحدة، ولكن الدافع الحقيقي وراء إطلاق النار لا يزال غير واضح، وفقا للتقارير.

وتوجه مسؤولون من وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي) ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات إلى ولاية كولورادو للمساعدة في التحقيق. وتبحث السلطات فيما إذا كان الهجوم عملا من أعمال "الإرهاب المحلي"، وفقا لتقارير إخبارية.

وقال عمدة المدينة جون ساذرز لشبكة (سي.إن.إن) الاخبارية إن المشتبه به كان يعيش في منطقة منعزلة تبعد نحو 100 كيلومتر من كولورادو سبرينجز، المدينة التي يقطنها أكثر من 430 ألف نسمة في وسط ولاية كولورادو.

ونقل دير إلى السجن يوم الجمعة بعد مواجهة مع الشرطة استمرت أكثر من ثلاث ساعات. وقالت شرطة كولورادو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن دير سيمثل أمام محكمة اليوم الاثنين.

وكشفت وسائل الإعلام الأمريكية تفاصيل عن حياة دير. وتم تصويره على انه شخص وحيد كانت تنتابه في بعض الأحيان نوبات غضب.

واعترفت زوجته السابقة باميلا روس 54/ عاما/ في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" أنها طلبت له الشرطة في إحدى المرات بعد ان انتابته نوبة غضب. لكنها قالت على الرغم من غضبه في بعض الأحيان، إلا أنه كان يعتذر عادة في وقت لاحق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً