العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

"الخدمة المدنية" يطلق برنامجًا متخصصا في إعادة الهندسة الإدارية

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة وبالتعاون مع شركة INFORMA البرنامج التدريبي في مجال إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات والعمليات والنظم الإدارية، والذي يهدف لتمكين الموظفين الذين سيشغلون وظائف التنظيم الإداري النموذجي المعني بإعادة هندسة العمليات بالجهات الحكومية الذي تم استحداثه مؤخراً بعدد من الجهات الحكومية من القيام بالمهام المناطة بهم على الوجه الامثل.

واوضح القائم بأعمال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف بديوان الخدمة المدنية ورئيس اللجنة الفنية لمبادرة "هندرة" جمال عبدالعزيز العلوي أن هذا التعاون بين معهد الإدارة العامة وديوان الخدمة المدنية في طرح هذا البرنامج التدريبي المتخصص في مجال إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات والعمليات والنظم الإدارية "هندرة" إلى رفع جودة الأداء الحكومي من خلال تحديد الخدمات الحكومية التي تحتاج إلى إعادة نظر في آلية تقديمها، وطرح فرص لتحسين الأداء من خلال الإلمام بمهارات التواصل والاقناع وإدارة التغيير، مما يسهم بشكل كبير في كسب رضا المتعاملين من مواطنين ومقيمين.

كما أوضح العلوي أن الدورة التدريبية هي دورة متخصصة في مجال إعادة هندسة العمليات وتطوير الإجراءات، وحيث خضع المشاركين فيها لبرنامج تدريبي لمدة أربع أيام وفي نهاية البرنامج كان هناك تقييم للحصول على شهادة اجتياز البرنامج من شركة INFORMA معتمدة من قبل جامعةGeorge Washington والتي ستأهل المرشحين لشغل الوظائف بالتنظيم الإداري النموذجي لمجموعة إعادة هندسة العمليات بالجهات الحكومية .

واختتم القائم بأعمال مدير عام التنظيم وموازنة الوظائف تصريحه قائلاً أن ديوان الخدمة المدنية بالتنسيق مع معهد الإدارة العامة حريص على إعداد البرامج التدريبية التي من شأنها تأهيل الموظفين إلى المستوى المنشود لتطوير أداؤهم والارتقاء إلى وظائف أعلى بما يصب في مصلحة العمل.

الجدير بالذكر ان الدورة التدريبية بدأت بتاريخ 22 نوفمبر وحتى 25 نوفمبر 2015م بمعهد الإدارة العامة، وحضر الدورة التدريبية 17 مرشح من قبل 11 جهة حكومية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:12 ص

      شهادتي بكالريوس إدارة هندسية وما عطيتوني وجه

      شهادتي بكالريوس إدارة هندسية وما عطيتوني وجه من عشر سنوات ولازلت مستمر في التقديم الى الوزارات والى جناب الخدمة المدنية.
      هالكورسات مجرد فشخرة واعلام ماتودي ولا تجيب في نظري

اقرأ ايضاً