العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

تعيين أئمة مسلمين في الجيش الألماني

أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية اورزولا دير لاين، أن حكومة بلادها تدرس بشكل جدي تعيين أئمة في الجيش الألماني عقب تزايد أعداد الجنود المسلمين المنضمين له .

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن وزيرة الدفاع أبدت إعجابها بالجنود الألمان المسلمين خاصة في تعاملهم مع أزمة اللاجئين، مشيرة إلى أن الجنود الشباب من أصول عربية يقومون بإنجازات مميزة وخدموا اللاجئين بالترجمة لإتقانهم للغة العربية وقدموا لهم المساعدات المطلوبة .

وأضافت أن هناك تزايد متسارع في أعداد الجنود المسلمين الذين ينضمون للجيش الألماني في مختلف القطاعات ويؤدون خدماتهم على أكمل وجه، وأن هذه الزيادة المتسارعة جعلتهم يتخذون قراراً بضرورة دراسة تعيين أئمة مسلمين في الجيش، مشيرة إلى أن المشكلة الوحيدة التي تواجههم حالياً أن الجنود المسلمين مفرقين في عدة أماكن وليسوا في مدينة واحدة لكنهم سيعملون على البحث عن الخيار المناسب .

ورحب رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا أيمن مزيك بتصريحات وزيرة الدفاع، مشيراً إلى وجود خطط لإجراء مباحثات مع الوزيرة حول هذا الموضوع قريباً.

يشار إلى أن الجيش الأمريكي منذ مطلع التسعينات عين نحو 14 إماماً كضباط في الجيش الأمريكي يتولون جانب الرعاية الدينية للجنود المسلمين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً