العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

التحالف الدولي: دمرنا 400 صهريج نفط لداعش خلال اسبوعين وقتلنا 23 الف ارهابي

 أعلن التحالف الدولي في العراق، اليوم الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، ان التحالف دمر خلال الأسبوعين الماضيين 400 صهريج نفط لـ"داعش"، فيما اشار الى انه تم قتل 23 الف مسلحا منذ بدء تنفيذه عمليات القصف على التنظيم.

وقال وارن في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها "السومرية نيوز"، إن "التحالف الدولي دمر خلال الأسبوعين الماضيين 400 صهريج نفط تابعة لداعش"، مبينا ان "التحالف قتل منذ بدء تنفيذ عملياته في استهداف التنظيم نحو 23 الف إرهابي".

وأضاف وارن، أنه "تم تدريب 15 الف جندي عراقي مستعدين للقتال"، مشيرا الى أن "امريكا خصصت 2 مليار دولار لشراء المعدات العسكرية، وتم تزويد العراق بـ200 همر و5000 ألف صاروخ مضاد للدبابات".

وينفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، منذ أشهر غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسورية، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

وبشأن الاحداث الاخيرة بين روسيا وتركيا، اكد وارن في حديث لـ السومرية نيوز، "اننا نعلم بأن الروس وضعوا صواريخ S-400 في سورية"، مشيرا الى أن "هذه الصواريخ لم تؤثر لغاية الآن على عمليات التحالف الدولي".

وتابع "اننا نطبق إجراءات السلامة مع الجانب الروسي ليكون العمل بشكل آمن"، لافتا الى انه "تم ترتيب الامور مع الروس وهناك تعاون للحفاظ على الطيران".

واضاف وارن ان "الطائرة الروسية التي تم إسقاطها هي شأن تركيا وروسيا".

وشهدت العلاقات بين روسيا وتركيا أزمة محتدمة بعدما أُسقطت طائرة حربية روسية من طراز "سوخوي-24" يوم الثلاثاء الماضي من قبل مقاتلة تركية من طراز "أف-16" في سورية على بعد نحو 4 كم من الحدود مع تركيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:07 م

      معقووول؟؟

      المقتولين ثلاثة و عشرين ألف، و هم للحين قواي، يعني هم كلهم كم واحد؟؟ من البحرين عدد قليل يقول الوزير

    • زائر 1 | 11:22 ص

      كلام هراء ...

      كلام هراء لا اساس له من الصحه .. اين كلامكم و ارقامكم هذه التى تزعمون انها لارهابيين تم قتلهم قبل التدخل الروسي ؟.. قلتم و اصريتم بأن القضاء على خوارج داعش سيستغرق قرابة عشر سنوات .. ثم لماذا لم تقصفو الصهاريج التي يهرب فيها الحثاله النفط الا بعد ان قام الروس بتدميرها و حرقها في سوريا .. هرائكم لا ينطلي على عاقل ..

اقرأ ايضاً