العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

"الإعلام" تنتهج خطة إعلامية للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية

تبدأ صباح الأول من ديسمبر وحتى منتصف الليل

مدينة عيسى – هيئة شئون الإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

تنتهج وزارة شؤون الاعلام خطة إعلامية مدروسة و مختلفة هذا العام للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية حيث حرصت كل من إذاعة و تلفزيون البحرين على تقديم جميع البرامج بكوادر نسائية من الاعداد التقديم و التصوير و الإخراج احتفالاً بهذا اليوم و سيتم بث باقة متنوعة ومختلفة من البرامج المباشرة والمسجلة التي ستسلط الضوء في مجملها على المرأة البحرينية بشكل عام والمرأة المصرفية بشكل خاص والذي تم تخصيصه هذا العام لتكريمها في هذا القطاع، إضافة إلى التركيز على إنجازات المرأة البحرينية، و مكانتها باعتبارها شريك أساسي للرجل في عملية تنمية المجتمع وازدهاره وتطوره.

حيث تأتي هذه البرامج احتفاء وتقديرا لدور المرأة البحرينية في جميع المجالات. يبدأ تلفزيون البحرين بث برامجه المتنوعة للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية عند التاسعة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة من منتصف الليل، إذ سيميز شاشة التلفزيون الوجوه الإعلامية النسائية في جميع برامج التلفزيون على اختلافها من نشرات أخبارية وبرامج انتاجية كبرنامج باب البحرين، هلا بحرين،والتقارير الخاصة،إضافة إلى البرامج الخاصة لنقل الفعاليات سواء المباشرة و المسجلة الخاصة بهذه المناسبة بإشراف الإعلامية معصومة عبدالكريم، وستتوشح الإعلاميات والمذيعات في هذا اليوم بوشاح خاص بمناسبة يوم المرأة البحرينية والمهداة من المجلس الأعلى للمرأة.

كما تتزين الشاشة الفضية البحرينية في هذا اليوم بفواصل عامة جديدة وذلك تزامنا مع هذا العام، وستشمل فواصل لكلمة حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والتي خصّ بها المرأة البحرينية ضمن مناسبات هامة عديدة كالعيد الوطني والاحتفال بميثاق العمل الوطني، وسيتم عرض فواصل تشتمل على كلمة مكتوبة او مقتطفة من كلمات قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة ، إلى جانب الاهتمام بدور الشعر في إبراز هذه المناسبة عن طريق فواصل شعرية خصصت للاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية.

وسيلقي تلفزيون البحرين الضوء على دور و أهمية الأغاني الوطنية التي تميزت بها البحرين حيث ستشمل أغاني الكليبات، المهرجانات، و الاوبريتات الوطنية، مع الأخذ بعين الاعتبار التركيز على وجود الصوت النسائي البحريني من مطربات الجيلين القديم أو الحالي أو المواهب الوطنية.

ومن ضمن جهود تلفزيون البحرين لإبراز جهود المرأة وإسهاماتها الوطنية والمجتمعية سيبث مجموعة من التقارير تحت مسمى "إضاءات نسائية"، وتشمل قطاعات مختلفة كالقطاع المالي والمصرفي، التعليم، الصحافة، حقوق الانسان، الصحة، الإعلام، الثقافة، القضاء، ذوي الاحتياجات الخاصة، الفنون بأنواعها، الرياضة، التمكين السياسي، الشورى البرلمان، القطاع العسكري،أما بالنسبة لإدارة الأخبار فإنها ستبث تقارير خاصة عن إنجازات المرأه واستضافة عضوات من المجلس الأعلى للمرأة.

كما سيعرض تلفزيون البحرين بهذه المناسبة على الهواء مباشرة حفل تكريم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة للمرأة المصرفية وذلك في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل في بورصة مرفأ البحرين المالي، إلى جانب عرضه لمؤتمر المرأة في القطاع المالي والمصرفي برعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

ويستعد تلفزيون البحرين بمختلف كوادره إلى تقديم يوم يليق بمنجزات المراة البحرينية وإسهاماتها وحضورها المحلي والدولي، والذي حصدت على أساسه احترام وتقدير العالم، كما يعد تلفزيون البحرين بتقديم مفاجآت جديدة لمتابعيه بهذه المناسبة.

كما سينقل تلفزيون البحرين أعمال مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، الذي ينظمه مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة.

أما على صعيد البرامج الإذاعية فسيتم تناول ما حققته المرأة البحرينية من منجزات في كافة المجالات، وستستضيف الإذاعة عبر برامجها المتنوعة مجموعة من النساء البحرينيات الرائدات ، بالإضافة الى بث فواصل إذاعية خاصه بيوم المرأة. و سيتم تخصيص مجموعه من البرامج المباشرة عبر اثير البرنامج العام لتتناول محور يوم المرأة منهم برنامج صباح الخير يا بحرين من اعداد و تقديم شيخة الشعلان و مريم فقهي ، برنامج للمرأة مع التحية من اعداد منيرة سلمان , أمينة اسماعيل و تقديم بدرية عبد اللطيف برنامج البحرين كل مساء من اعداد و تقديم فاطمة محمد ،برنامج رياضة في رياضة الذي سيسلط الضوء على الانجازات الرياضية للمرأة البحرينية إضافة إلى برنامج في الشأن العام و هو من اعداد و تقديم يوسف الحمدان و برنامج من نص السالفة من اعداد و تقديم إبراهيم التميمي. اما عن اذاعه بحرين اف ام فسوف يخصص برنامج صباحكم رايق حلقته عن المرأة و هو من اعداد و تقديم نسرين معروف و نورة ابو الشوك و ايضا برنامج دربك خضر سيتناول انجازات المرأة البحرينية و دورها كشريك في المجتمع البحريني ، البرنامج من اعداد و تقديم هدى درويش و سبيكة الشحي.

هذا اضافه الى نقل مباشر من وكالة انباء البحرين عبر بنا live لفعاليات أعمال مؤتمر "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، الذي ينظمه مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة..إضافة الى اعداد تقرير شامل وموسع عن المرأة البحرينية و عرض لصور نادرة لمسيره المرأة البحرينية ولقاء مطول مع رئيسة نيابة المحرق حول ما وصلت اليه المرأة البحرينية في سلك النيابة والقضاء .

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً