العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

إعفاء روسية من تهمة بيع المؤثرات العقلية ومعاقبة أخرى بها

أعفت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل، وأمانة سر ناجي عبدالله، يوم امس الإثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) روسية من تهمة الاتجار ببيع المؤثرات العقلية، مع إدانتها مع المتهمة الثالثة بحبسهن لمدة 6 أشهر، بتهمة التعاطي، وبسجن المتهمة الثانية 3 سنوات وتغريمها 3 آلاف دينار ومصادرة المخدرات مع إبعاد المتهمات عن البلاد، وذلك في قضية 3 متهمات روسيات بواقعة بيع وتعاطي مؤثرات عقلية.

وقالت المحكمة من ضمن حيثيات حكمها، إن المتهمة الاولى تعاونت مع الشرطة للقبض على المتهمة الثانية، وأبلغت عنها بأنها مصدر المؤثرات العقلية، الامر الذي يكون معه المتهمة الاولى مستحقة للإعفاء من العقاب عن جريمة الاتجار في المؤثر العقلي.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمتين الأولى والثانية أنهن في تاريخ 8 يونيو/ حزيران 2015 أولاً: باعتا مؤثراً عقلياً (الميتامفيتامين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، وذلك على النحو المبين في التحقيقات، ثانياً: حازتا وأحرزتا بقصد التعاطي مؤثراً عقلياً (الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، فيما أسندت للمتهمة الثالثة أنها حازت وأحرزت بقصد التعاطي مادة مخدرة؛ الحشيش ومؤثرين عقليين (الامفيتامين، الميتامفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن بلاغاً ورد من إدارة مكافحة المخدرات، تضمنت معلومات سرية من نائب عريف، تفيد بقيام فتاة أجنبية بحيازة وإحراز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي. وبإجراء مزيد من التحريات تم التوصل إلى اسم الفتاة، وأنها تسكن في إحدى الشقق في منطقة الجفير، وعليه تمت الاستعانة بعدة مصادر سرية تم تجنيدها مسبقاً في منطقة الجفير لإعانة فريق البحث والتحري في تحرياته. وبالفعل، أكد أحد تلك المصادر السرية توصله إلى هاتف المتحرى عنها، وقام بمحادثتها هاتفياً، وتمكن من توطيد العلاقة، فعرضت المتهمة عليه كمية من المواد المخدرة، فأبدى المصدر استعداده لذلك، وطلبت منه توفير مبلغ الكمية وهو 100 دينار، وتم الاتفاق على التسليم أمام البناية التي تسكن فيها عند الساعة السابعة مساءً، وتم نسخ المبلغ وتسليم أصله للمصدر السري. وفي حوالي الساعة السادسة تم نقل المصدر السري بواسطة فريق الضبط والشرطة النسائية، وفور الوصول لمحل إقامتها تم تحصين المنطقة أمنياً. وفي تمام الساعة السابعة تمت عملية التسليم والتسلم، وبعد أن عادت للبناية تم دخول المبنى من قبل فريق الضبط، وتم طرق باب شقتها، وبعد الاستئذان تم الدخول إلى شقتها بموافقتها، حيث تبين أن برفقتها فتاة من نفس جنسيتها، كما عثر على أدوات التعاطي، وأكياس نايلون صغيرة مخصصة لبيع مادة مخدرة مخبأة في الأدراج. وبسؤال المتهمة عن مصدر المخدرات، أفادت بأنها تحصل عليها من عند فتاة روسية تقيم في شارع المعارض بأحد الفنادق. وأبدت المتهمة استعدادها لمساعدة الشرطة للقبض على الفتاة الروسية متلبسة بجرم بيعها وترويجها المخدرات، فتم ذلك عبر كمين.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً