العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

«الإسكان»: 7 مشاريع إسكانية تضررت من الأمطار بسبب عدم ربطها بالشبكة

أكدت وزارة الإسكان تضرر 7 مشاريع إسكانية من أصل 67 مشروعاً قيد الإنشاء من مياه الأمطار التي هطلت على البحرين خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب عدم اكتمال البنية التحتية، وعدم ربط هذه المشاريع بشبكة تصريف مياه الأمطار الخارجية، وفقاً للخطط التنسيقية للمشاريع، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالتعامل مع المشكلة وشفط مياه الأمطار من مواقع المشاريع.

وأوضح خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الاثنين (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في قصر القضيبية، بحضور وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب، عيسى الحمادي، أوضح أن المشروع الأول المتضرر من الأمطار هو الدير وسماهيج، إذ تضررت 4 مناطق في المشروع بسبب عدم تشغيل محطة الضخ، فيما تضرر مشروع عراد الإسكاني الذي مازال في عهدة الوزارة، إلى جانب مشروع شمال شرق المحرق (قلالي)، وشهد تجمع مياه الأمطار أمام مدخلي المشروع. كما تضرر مشروع البسيتين الإسكاني، ومشروع جدحفص الإسكاني، والذي كان بسبب «استغلال المجلس البلدي لجزء من حوض تجميع المياه كملعب.

وذكر بوهزاع أن المشروع السادس هو وادي السيل، إذ تبين عدم كفاية أحواض التخزين بالموقع مع كمية مياه الأمطار التي تنشأ بالموقع، وترد من المناطق المجاورة في ظل الظروف التضاريسية التي يتسم بها هذا الموقع، وعليه فقد تم التنسيق مع قوة دفاع البحرين على إقامة آبار حقن أحواض التخزين، مع دراسة حزم من التحسينات الإضافية على الموقع لضمان تجاوز المشاكل التي نشأت بالموقع من المناطق المحيطة. كما تضرر مشروع البلاد القديم الإسكاني الذي لم يستكمل حتى الآن.

وبيّن بوهزاع أن عدم اكتمال الأعمال الإنشائية في بعض المشاريع هو ما أدى إلى حدوث المشكلات فيها، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم أحياناً بالبدء في إنشاء المشاريع قبل البدء في أعمال البنية التحتية وذلك لأسباب فنية.

وأكد بوهزاع بأن هذه المشاريع الإسكانيّة لاتزال قيد الإنشاء، وهناك جدولاً زمنياً معداً بالتنسيق بين الجهات الخدمية لتنفيذ هذه المشاريع، وتأتي خطوة الربط بين الشبكات الفرعية والرئيسية كمرحلة سيتم تطبيقها وفق الجدول الزمني المحدد، وحتى يحين توقيت هذا الربط ولتفادي تجمع مياه الأمطار في هذه المرحلة المؤقتة، تم وضع حلول تنسيقية مؤقتة.

العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:19 ص

      بسبب

      ما تضرر بسبب الامطار بسبب البوق و الفساد ومافى محاسب وابليس ما يكسر ...........

    • زائر 4 | 12:08 ص

      سوء التخطيط والفساد

      عدد من المشاريع المسكونة تحولت إلى بحر وأنتو تقولون بنية تحتية ما اكتملت؟ شلون وزعتونهم وسكنوهم؟!
      سوء التخطيط بعدم إلزام المقاولين بتصريف صحيح وكاف للأمطار والفساد بعدم مراقبتهم أو تحايلهم بعمل خزانات صغيرة من الأسباب التي تحتاج لشجاعة المواجهة

    • زائر 6 زائر 4 | 3:59 ص

      الشماعة عدم تشغيل محطة الضخ

      المضحك المبكي .. التستر على اخطاء المقاولين و الحكومة تتحمل الاصلاحات في مناقصات جديدة... صج عيارة

    • زائر 3 | 10:56 م

      نبي المفتاااااااااااااااااااااااااااح

      مشروع بلاد القديم عفن وانتهت صلاحيته وبعدنا ننتظر المفتاح..حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 2 | 9:50 م

      ديسمبر التصاريح الفضفاضة

      هلا ديسمبر شهر التصاريح التي حبراً على ورق فقط
      وخصوصاً وزارة الإسكان
      باقي 30 يوم وندخل 2016
      وما زال طلبات 93-94-95 ينتظرون
      وما أنسى أنكم صرحتون بنتهون من هذه الطلبات ديسمبر 2012
      تصريكم

اقرأ ايضاً