العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

الأسد: السلام يمكن أن يعود إلى سورية فور توقف الغرب عن "دعم الإرهابيين"

قال إن هناك إرهابيون بين اللاجئين السوريين في أوروبا

اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان السلام يمكن ان يعود الى سورية فور توقف الدول الغربية والسعودية عن "دعم الارهابيين" مشيدا بالتدخل العسكري الروسي في بلاده.

وجاء كلام الاسد في مقابلة اجراها معه التلفزيون التشيكي.

وقال الاسد في هذه المقابلة ان عودة السلام الى سورية مرتبطة بتوقف العديد من الدول مثل "فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والسعودية وقطر وبعض البلدان الأخرى التي تدعم أولئك الإرهابيين عن دعمهم".

وقال انه في حال توقف هذا الدعم "فان الوضع سيتغير في اليوم التالي وستصبح الأوضاع أفضل خلال بضعة شهور، وسيكون هناك سلام شامل في سورية".

وتابع ان السلام يمكن ان يتحقق "خلال بضعة شهور إن توقفوا عن ذلك، أما إذا لم يتوقفوا ووضعوا العراقيل فإن ذلك يتغير".

وتعتبر العديد من الدول الغربية ان الرئيس السوري مسئول عن اندلاع الحرب في سورية التي اوقعت ما لا يقل عن ربع مليون قتيل خلال اكثر من اربع سنوات كما اجبرت الملايين على ترك منازلهم.

واعرب الرئيس السوري في مقابلته التي ادلى بها في دمشق في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني عن تشكيكه في امكان قيام ائتلاف واسع ضد الارهاب.

واضاف "لماذا لم يتعلموا من الهجوم الذي وقع على شارلي ايبدو؟ انه المبدأ نفسه والمفهوم نفسه. قلنا حينذاك ان تلك كانت قمة الجبل الجليدي، لا يمكنك محاربة الارهاب بينما تقدم الدعم للارهابيين بشكل مباشر من خلال تقديم السلاح والتحالف مع اكبر داعمي الارهاب في العالم اي السعودية".

واعتبر الاسد ان الرد الفرنسي على هجمات باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي"لم يكن ردا جديا في حين ان الروس يظهرون جدية كبيرة جدا في محاربة الارهاب وثمة تعاون بينهم وبين الجيش السوري".

وردا على سؤال بشأن تعليقه على قيام الطيران العسكري التركي باسقاط طائرة روسية اعتبر الاسد ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان "فقد اعصابه لان التدخل الروسي غير توازن القوى على الارض، وبالتالي فان فشل اردوغان في سورية وفشل مجموعاته الارهابية يعني نهاية حياته السياسية".

وردا على سؤال بشأن احتمال تسلل ارهابيين الى اوروبا من ضمن اللاجئين السوريين قال الاسد "هناك بالطبع عمليات تسلل للارهابيين في اوساط اللاجئين لكننا لا نستطيع معرفة عدد هؤلاء"، مضيفا "الا انني اعتقد ان هناك بعض الادلة على الانترنت، هناك صور ومقاطع فيديو تثبت ان بعض الاشخاص الذين كانوا يقتلون الناس هنا ويقطعون الرؤوس احيانا قد غادروا الى اوروبا كمواطنين مسالمين".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:36 ص

      الى زائر 3 :

      بلا دفاع عن المجرمين اذا عينكم على القدس و تحاربون الصهاينة يله روحوا حاربوا في فلسطين مو بس كلام ورا الكيبورد و التكتب على الجدران بيوت الناس . اشوف ايران تسوي شي و اكبر دليل المصالحة مع عمتهم و تاج راسهم أمريكا ( غصبا عليهم مو راضهم طبعا ) .

    • زائر 4 | 3:10 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اللهم ارنا فيه يوما اسودا اللهم بحق هؤلاء الاطفال والنساء الذي قتلهم با البراميل المتفجرة والكماوي ان تجعله يتمنا الموت ولا يجده ويوم القيامه ادخله مع فرعون وابي لهب وصليه نارا ذات لهب

    • زائر 6 زائر 4 | 4:36 ص

      واياكم

      انشاءالله

    • زائر 1 | 12:31 ص

      سبحان الله

      بعد ما قتل و هجر الملاين من الشعب السوري بسبب تعنته لعدم ترك كرسي السلطه ياتي الآن ويتكلم عن الاجئين ليضيق عليهم اكثر اللهم اجعل كيده في نحره

    • زائر 3 زائر 1 | 2:11 ص

      تبي من يحكم سوريا

      خلو عنكم الفكر المتخلف لو موبشار جان سوريا انضمت حالياً لتل أبيب ومو معنى انه بشار مو مخطئ اكثر ح............ متروسين اخطاء بس لان البابا امريكا واسرائيل يبون يشيلونه وا.................. انتو صرتوتنعقون مثلهم

اقرأ ايضاً