العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

تلفزيون: الإفراج عن 16 جندياً لبنانياً لدى "جبهة النصرة"

قالت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله إن "جبهة النصرة" (التابعة لتنظيم "القاعدة") أفرجت عن 16 من قوات الأمن اللبنانية كانت أسرتهم في أغسطس/ آب 2014.

وتقول مصادر أمنية إنه جرى التفاوض على اتفاق الإفراج بوساطة قطرية ومن المتوقع أن يتضمن إطلاق سراح 13 متشدداً محتجزين في السجون اللبنانية وبينهم طليقة زعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، سجى الدليمي.

وأوضحت تغطية لقناة "الجزيرة" التلفزيونية الفضائية الأسرى اللبنانيين أثناء اقتيادهم إلى المكان المقرر أن يحدث به تبادل الأسرى في عربات يرافقوها مسلحون ملثمون يحملون بنادق ويكبرون.

وظهرت أيضاً قافلة مركبات بينها سيارات تابعة للصليب الأحمر تقترب من المنطقة. وظهرت ثلاث نساء بينهن منقبة تحمل رضيعاً وهي تنزل من سيارة. وكانت سجى الدليمي وضعت في السجن. وأسرت "جبهة النصرة" الجنود خلال هجوم شنته على بلدة عرسال مع تنظيم "داعش" في أغسطس 2014. ويعتقد أن تنظيم "داعش" يحتجز تسعة جنود لا يشملهم الاتفاق.

وفي وقت سابق ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أنه تم تسليم جثة جندي لبناني قتل في الأسر لدى "جبهة النصرة" إلى الصليب الأحمر والمديرية العامة للأمن العام اللبنانية.

ونقلت الوكالة عن بيان لمديرية الأمن العام "في إطار متابعة قضية العسكريين المخطوفين لدى جبهة النصرة وبنتيجة المفاوضات استلمت دورية من المديرية العامة للأمن العام والصليب الأحمر اللبناني جثة الجندي الشهيد محمد حمية وسيصار إلى تسليمها إلى المراجع المعنية".

وقال مصدر أمني إن تسليم الجثة كان أول خطوة في الاتفاق. وحمية هو أحد أربعة جنود قتلتهم "جبهة النصرة" بعد أسرهم في الهجوم على عرسال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:37 م

      محرقي بحريني

      خل نصر الله يشوف نتيجة تدخلة في سوريا الى أين اوصل الامور
      هذي مشكلة أذا الطائفية يتم تقديمها من نصر الله على مصلحة لبنان وشعب لبنان

    • زائر 1 | 8:52 ص

      الحمدلله

      حمدالله على السلامة و الله ينصرهم جنود الله في لبنان .

اقرأ ايضاً