العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

الحمادي: المرأة شريك فاعل في التنمية والتطور الإعلامي والديمقراطي

أشاد وزير شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب عيسى عبدالرحمن الحمادي بالدور الحيوي للمرأة البحرينية في تطوير القطاع الإعلامي، ودفع مسيرة الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ورفع وزير شئون الإعلام والمجلسين أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وإلى المرأة البحرينية في شتى مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وجميع المواقع الإدارية والتنفيذية والتشريعية والقضائية بمناسبة يوم المرأة البحرينية، والاحتفاء بوجه خاص بإنجازات المرأة في القطاع المالي والمصرفي.

وأعرب الوزير، خلال تكريمه للعاملات في وزارة وهيئة شئون الإعلام وشئون مجلسي الشورى والنواب، عن اعتزازه بالمشاركة الفاعلة للمرأة في خطط وسياسات التنمية الشاملة، وحضورها البارز في القطاع الحكومي بنسبة 47% في مختلف وسائل الإعلام كمديرة ورئيسة قسم ومحررة، ومعدة ومقدمة برامج وغيرها من الوظائف الأساسية الهامة.

وأوضح أن احتفال الإعلام البحريني بالمرأة هذا العام يأتي مغايراً، من خلال الاعتماد على الكوادر النسائية الكفؤة والموهوبة في إعداد وتقديم وتصوير وإخراج البرامج الإذاعية والتليفزيونية المتنوعة والنشرات الإخبارية، وبيان الفعاليات والإنجازات، والاحتفاليات بهذه المناسبة الوطنية، بما يعكس قيمة ومكانة المرأة في المجتمع البحريني، والحرص الدائم على إبراز الصورة الإيجابية والحضارية للمرأة في وسائل الإعلام.

وأضاف أن المرأة البحرينية أثبتت حضورها المؤثر على الساحة الوطنية، من خلال ممارستها لحقوقها السياسية ترشيحاً وانتخاباً، ودورها البارز في سلك القضاء، ومؤسسات المجتمع المدني، ومجالات الثقافة والصحة والتعليم والأمن والدفاع والرياضة، وعلى الساحتين الإقليمية والدولية كسفيرة ودبلوماسية وعضو في منظمات ولجان دولية، وتأهيلها لتقلد المزيد من المناصب الإدارية والتنفيذية.

وثمن وزير شئون الإعلام جهود المجلس الأعلى للمرأة في التوعية بقضايا المرأة وحقوقها، ودعم التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في تحديث التشريعات والقوانين الوطنية بما يتوافق مع المواثيق الدولية، وبناء الخطط والاستراتيجيات الوطنية لنهوض المرأة وحمايتها من العنف الأسري، وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وأكد الحمادي تواصل الجهود الوطنية لتمكين المرأة، ورفع مساهمتها في عملية التنمية الشاملة، وفقاً للخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية (2013–2022)، وبرنامج عمل الحكومة، باعتبارها شريكاً أساسياً في مسيرة النهضة التنموية والحضارية الشاملة خلال العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً