العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

"البحرين المركزي: يمنح ترخيص لبنك الخرطوم السوداني

المنامة – مصرف البحرين المركزي 

تحديث: 12 مايو 2017

منح مصرف البحرين المركزي ترخيصاً لبنك الخرطوم - السودان لفتح فرع له كبنك جملة يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية في مملكة البحرين اليوم الثلثاء (1 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

ومن المتوقع أن يساهم هذا الفرع في تعزيز أعمالة مع البنوك في البحرين والعالم، والتركيز بشكل خاص على المؤسسات المالية (المحلية والدولية).

والجدير بالذكر أن هذا الفرع هو الأول لبنك الخرطوم خارج جمهورية السودان وأول بنك سوداني يحصل على ترخيص كبنك جملة يعمل لأحكام الشريعة الإسلامية في مملكة البحرين.

يمارس بنك الخرطوم أعماله استناداً إلى ترخيص من قبل بنك السودان المركزي ويعمل وفقاً للمعايير المصرفية الإسلامية والمبادئ التي تضمن التوافق مع الشريعة في جميع الخدمات التي يقدمها.

تأسس بنك الخرطوم في عام 1913 من قبل الحكم الإنجليزي – المصري وكان يعرف في سنة 1925 بأسم "بنك باركليز أوفرسيز" قبل أن تعاد تسميته إلى بنك باركليز في عام 1954. ويعتبر بنك دبي الإسلامي المساهم الرئيسي في بنك الخرطوم بنسبة 28%. كما تساهم مؤسسات مصرفية وإسلامية رائدة ومؤسسات أخرى في البنك مثل البنك الإسلامي للتنمية - جدة ، وبنك أبوظبي الإسلامي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وشركة "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى مستثمرين محليين وإقليميين آخرين.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أحمد عبدالعزيز البسام، مدير إدارة التراخيص والسياسات بقوله: يرحب مصرف البحرين المركزي بتواجد "بنك الخرطوم" في مملكة البحرين التي تعتبر مركزاً مالياً متنوعاً في المنطقة، إذ إن تواجد بنك الخرطوم في المنطقة سينعكس بلا شك بشكل ايجابي على أعمال البنك دولياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:10 ص

      يعني؟؟

      الظاهر السودانيين اللي في الديرة صار عددهم يسوى يفتحون لهم مصرف يصدرون منه العملات الصعبة لديرتهم.

اقرأ ايضاً