العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

آيزك البحرين تبدأ تنظيم ندوات لـ 174 طالب جامعي للمشاركة في برنامج ليب

المنامة – آيزك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت منظمة آيزك البحرين يوم السبت الماضي (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) ندوة تحضيرية للمقبلين على المشاركة في برنامج ليب، و الذي من خلاله يتطوع المشارك لمدة 6 أسابيع خارج البحرين في إحدى الدول للعمل في مشاريع تهدف إلى تطوير المجتمعات من نواحي عدة مثل التعليم، ريادة الأعمال، الوعي الثقافي و العناية بالبيئة و غيرها.

و البرنامج مخصص لفئة الشباب من عمر 18 إلى 30 عاماً، و الذي بدوره يعمل على استثمار وقت فراغ الشباب بشكل يعود بالفائدة على المجتمع و لكن بشكل جديد و ممتع، و يعزو البرنامج إلى صقل مهارات الشباب الشخصية من خلال وضعهم في تجارب تتحدى قدراتهم و الحياة التي اعتادوا عليها.

حضر الندوة 45 طالب جامعي عازم على المشاركة في عطلة الربيع، و بذلك قُدم عدد من الورش التدريبية التي تساعد على فهم أديان و حضارات الدول المختلفة وكيفية التعامل مع الأجانب من الثقافات المتنوعة بالإضافة إلى تدريب المشاركين لتمثيل البحرين بالصورة الأمثل في البرنامج. وهذا لتسهيل تجربة المشاركين والتأكد من استعدادهم التام.

ويعتزم 174 طالب جامعي بحريني للمشاركة في البرنامج والسفر في عطلة الربيع للمشاركة في البرنامج في الهند، روسيا، الصين، مصر وتركيا.

و ذكرت المشاركة السابقة في البرنامج حنان ميرزا "اتخاذي لقرار المشاركة في برنامج ليب، كان بمثل اتخاذ البرنامج كعدسة تصحيح نظر للعالم، خولتني لأرى العالم بمنظور جديد. الأمر الذي شجعني للمشاركة مرتين في دولتين مختلفتين الأولى تونس والأخرى بولندا".

علماً أن المنظمة تكمل عامها العاشر لإتاحة الفرصة للشباب البحريني للتطوع خارج المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً