العدد 4833 - الإثنين 30 نوفمبر 2015م الموافق 17 صفر 1437هـ

السهلة يحصد أولى نقاطه... واليوم مباراتان في المجموعة الثانية

الشاخورة يُمتع الجمهور في دورة التعارف بأداء راقٍ

باربار - نادي باربار 

تحديث: 12 مايو 2017

حصد السهلة أول ثلاث نقاط بفوزه على الديه الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط أيضاً من ثلاث مباريات ضمن المجموعة الأولى لدورة التعارف الثلاثين لكرة القدم على كأس وزير شؤون الشباب والرياضة، سجل الأهداف صادق جعفر من ركلة جزاء (26)، حسن أحمد (66) ومحمود عبداللطيف (79).
عمد الفريقان إلى الكرات الطويلة لتعويض نقص اللياقة البدنية وشكّل حسين ناجي وميرزا عبدعلي في الجهة اليسرى جبهة هجومية لفريق الديه ولم يكن الهجوم فعالاً بدرجة كبيرة لانعدام التحضير في خط الوسط.
في المقابل كان السهلة الأفضل في الوسط والهجوم، ففي منتصف الملعب كان خالد عبدالحسين وصادق جعفر الأبرز في إيصال الكرات إلى المهاجمين محمود عبداللطيف وعلي شبيب.
واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح السهلة إثر لمسة يد لكن كميل عبدعلي أطاح بها فوق العارضة (24)، وبعد دقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لتعرض حسن عبدالعزيز إلى العرقلة سددها صادق جعفر أحرز منها هدف السهلة الأول إذ لعبها أرضية على يمين الحارس.
انهار لاعبو الديه في الشوط الثاني وخصوصاً في الدفاع الذي اعتمد بشكل كبير على مصيدة التسلل، ولم تفلح الخطة، ففي أول ربع ساعة انفرد لاعبو السهلة بحارس الديه أربع مرات، ثم انتقلت العدوى للديه وأضاع فرصة واحدة من انفراد بالحارس.
وعن طريق التمريرات البينية وصل السهلة إلى مرمى الديه وسجل هدفين بعد إضاعة مجموعة كبيرة من الفرص، وسجل حسن أحمد الهدف الثاني بعد كسر مصيدة التسلل، وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل محمود عبداللطيف الهدف الثالث مستغلاً تواضع التغطية الدفاعية.

الشاخورة يتصدر مؤقتاً
تصدر الشاخورة المجموعة الثانية مؤقتاً برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات بفوزه على المعامير بهدفين دون مقابل، وبقي المعامير على أربع نقاط، سجل الهدفين حسين الملك (32) وعمار حسن (56).
سيطر الشاخورة بشكل مطلق وتفنن في نقل الكرة عن طريق الأطراف والعمق وتألق لاعب الارتكاز حسين سبت وأمامه محمود العصفور، فيما كان عمار حسن وأحمد محمد الأبرز في الهجوم، وتألق علي سعيد وعلي أحمد في المقدمة وحاصر الشاخورة منافسه المعامير في ملعبه، بينما لم يلق لاعب ارتكاز المعامير أحمد جاسم المساندة لتراجع فريقه ولم يقم جاسم عنتر وحسن عبدالنبي في المنتصف بدور صانعي الألعاب، لذلك لم يحصل المهاجم سامي الشيخ على التمويل اللازم.
وأضاع لاعب الشاخورة عمار حسن ركلة جزاء صدها حارس المعامير عباس خليل (13) بعد تعرض علي أحمد إلى العرقلة، وعوض حسين الملك فريقه بتسجيل الهدف الأول من لعبة جميلة سددها على يسار الحارس من داخل منطقة الجزاء.
واصل الشاخورة محاصرة المعامير في ملعبه وسيطر بشكل كامل على اللعب ولم يصل المعامير إلى مرمى حارس الشاخورة مصطفى عيسى إلا مرتين، وحسم عمار حسن المباراة للشاخورة بالهدف الثاني من هجمة مرتدة اخترق بها الدفاع، وبرع لاعبو الشاخورة في اللقاء وقدموا مباراة رائعة.
وتخضع الفرق غدا الأربعاء وبعد غد الخميس للراحة، وتستأنف المباريات يوم الجمعة بمباراتين لحساب المجموعة الثالثة، الأولى تجمع كرانة والزلاق، تليها مباراة صدد وتوبلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً