العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

مصرف بحريني يستحوذ على مصنع خبز وحلويات في السعودية

أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال، وهي شركة تابعة لمجموعة جي إف إتش المالية (المصرف الاستثماري ومقره البحرين) عن الاتفاق للاستحواذ على واحدة من أكبر مصانع الخبز والحلويات بالمملكة العربية السعودية مقدرة بقيمة 50 مليون دولار أميركي.

وتأسست الشركة الواقع مقرها في مدينة جدة في العام 1984، وهي الآن من أكبر منتجي الخبز والحلويات في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم بتوظيف 300 عامل وبتوريد منتجاتها إلى أكثر من 3000 عميل عبر مختلف أنحاء المملكة من خلال شبكة توزيع ضخمة. تضم قائمة كبار عملاء الشركة عدداً من سلاسل المواد الغذائية والمطاعم والفنادق من فئة الخمس نجوم. هذا وقد سجلت الشركة معدلات نمو مطردة عاماً بعد عام، حيث ارتفعت إيراداتها بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 11 في المئة خلال الفترة من 2010 إلى 2014، ومن المتوقع أن تحافظ الشركة على هذا المعدل من النمو خلال فترة الاستثمار.

ونسب بيان إلى العضو المنتدب لشركة «جي إف إتش كابيتال» هشام الريس: «نحن سعداء بالإعلان عن هذا الاتفاق والاستحواذ في سوق السلع الغذائية بالمملكة العربية السعودية، والذي يعتبر من القطاعات الأسرع نمواً في المملكة. هذا ويأتي هذا الاستحواذ متماشياً مع أهدافنا وطموحاتنا التي نأمل تحقيقها على المدى الطويل لتعزيز مكانة المجموعة ومحفظتنا الاستثمارية بالسوق السعودي الذي نرى فيه فرصا كبيرة للنمو في مختلف القطاعات، ولاسيما قطاع المواد الغذائية الذي يتأثر إيجابياً بمعدل الطلب المرتفع من المستهلكين».

العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:56 ص

      وينك يا وزير

      ليش يهربون رؤوس الأموال من البلد .. ليش ما يستثمرونها في البحرين .. لو هم أوكي .. وباقي تجار البلد مو مواطنيين .

اقرأ ايضاً