العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

الانتخابات البلدية بـ«الشرقية» في السعودية: انطلاق حملات الدعاية.. ومراقبون لرصد المخالفات

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين والمرشحات في النسخة الثالثة للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية. وشرع نحو 500 مرشح ومرشحة في عرض برامجهم الانتخابية. فيما أنهت اللجنة الإعلامية للجنة المحلية للانتخابات البلدية في الشرقية تراخيص من تقدم من المرشحين والمرشحات بطلب ترخيص لإقامة الحملات الدعائية، وتم تسليم التراخيص للمرشحين والمرشحات، حسبما نقلت صحيفة "الحياة".

وأوضح المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد الصفيان، في بيان صحافي أمس الثلثاء (1 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن أكثر من 500 مرشح ومرشحة بدأوا في خوض المارثون الانتخابي من خلال انطلاق حملاتهم الدعائية بعد أن تم استيفاء جميع الاشتراطات والأوراق الخاصة بتراخيص الدعاية والبطاقات الخاصة بهم والتي ستكون بمثابة تعريف الناخبين بمرشحهم.

وقال الصفيان: «إن مراقبي حملات الدعاية شرعوا في ممارسة مهمات عملهم ومراقبة جميع الحملات بغرض التأكد من التزام جميع المرشحين بالتراخيص المعطاة لهم، وعدم ارتكابهم أية مخالفات أثناء حملاتهم الدعائية».

ولفت محمد الصفيان إلى أنه تم تخصيص 41 مكتباً للخدمات الانتخابية المساندة للرجال والنساء بهدف دعم العملية الانتخابية بكوادر وظيفية مؤهلة ومدربة تكون مهماتها الأساسية مراقبة الحملات. وشدد على أن لجنة الطعون جاهزة لاستقبال جميع طلبات الطعن المقدمة من الناخبين أو المرشحين، مبيناً أن اللجنة تضم كوادر مؤهلة تتولى درس الطعون والبت فيها، واتخاذ القرار المناسب حيالها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً