العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

نيويورك تبدأ حملة تحذيرية ضد ملح الطعام!

بدأت مدينة نيويورك بحملة ضد ملح الطعام من خلال وضع صورة ملاحة طعام صغيرة على قوائم الوجبات التي تحتوي على تركيز عال من الصوديوم، لتصبح نيويورك أول مدينة أمريكية تتخذ هذه الخطوة، ولذلك أسباب عدة.

وضعت مطاعم مدينة نيويورك اعتبارا من أمس الثلثاء (1 ديسمبر / كانون الأول 2015) صورة ملاحة طعام صغيرة على قوائم الوجبات التي تحتوي على تركيز عال من الصوديوم وذلك في جميع المطاعم في خطوة لمكافحة أمراض القلب والسكتة الدماغية.

ويتعين أن يشار في أي صنف غذائي تتضمنه قائمة طعام - يزيد فيه تركيز الصوديوم على 2300 ملليجرام وهو ما يمثل الحد الأقصى اليومي الذي توصي به الجهات الغذائية والذي يعادل نحو ملعقتين صغيرتين من الملح- بوضع رمز الملاحة داخل مثلث صغير إلى جانب هذا الصنف.

كان مجلس مدينة نيويورك للصحة قد وافق بالإجماع على هذا الإجراء في سبتمبر / أيلول الماضي ولا يسري إلا على المطاعم التي تتضمن سلاسلها الغذائية 15 فرعا على الأقل بالولايات المتحدة إلى جانب المطاعم الصغيرة الحاصلة على تراخيص ببعض دور السينما والمسارح وملاعب كرة القدم.

وقالت إدارة الصحة بنيويورك إن دراسة نشرت نتائجها عام 2010 أوضحت أن كل فرد من سكان المدينة يستهلك أكثر من 3.2 جرام من الصوديوم يوميا في المتوسط. ويأمل المهتمون بشؤون الصحة أن تغير علامة المملحة من سلوكهم الغذائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً