العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

عرض "جيزيل" في مسرح البحرين الوطني غداً

بعراقة الأدب الفرنسي وبراعة الرقص الروسي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

مثل واحدة من حكايات ألف ليلة وليلة، يستضيف مسرح البحرين الوطني ليلة يوم غد الخميس (3 ديسمبر / كانون الاول 2015) عرض الباليه "جيزيل"، حيث سيكون الجمهور في ألف مقعد ومقعد يحتويها المسرح على موعد مع واحدة من أشهر العروض العالمية الراقصة التي تحمل ما بين طيّاتها عراقة الأدب الفرنسي وجمال وحرفية الرقص الروسي. وقد أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن نفاد تذاكر العرض كاملة.

وتدور وقائع قصة "جيزيل" التي يقدمها مسرح البولشوي الروسي، حول أساطير وعناصر خيالية حول فتاة ريفية اسمها "جيزيل" تتعرض لنهاية مأساوية حيث تنهي حياتها مكسورة الفؤاد بعد اكتشافها أن محبوبها مخطوب لامرأة أخرى قبلها، ولكن مجموعة أرواح تسمى "ويليز" يستدعين جيزيل من جسدها الميت ويحكمن على حبيبها بالموت، ولكن حب جيزيل له يساعده في الإفلات من مصيره المشؤوم.

يتكون عرض جيزيل من فصلين، وهو مستوحى من الفولكلور السلافي القديم وأعمال الكاتب الفرنسي الكبير فيكتور هوجو. قام بكتابة نصه الدرامي الأوبيرالي الفرنسيان تيوفيل غوتهيو جول سان جورج، صمم رقصاته جول بيرو وجان كورالي ولحنه الملحن الفرنسي المرموق أدولف آدم. أقيم عرض "جيزيل" لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1841، وعلى الفور لاقى إقبالا منقطع النظير واكتسب شعبية واسعة في الأوساط الفنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً