العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

كيري يدعو الأطلسي إلى تعزيز دعمها ضد "داعش"

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن الولايات المتحدة طلبت من دول حلف شمال الأطلسي "تعزيز" دعمها للائتلاف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية.

وصرح كيري على إثر اجتماع وزاري للحلف في بروكسل "دعوت كل دول الحلف إلى تعزيز دعمها في محاربة داعش من خلال ضرب قلب التنظيم في سورية والعراق".

وتابع أن "عدداً من الحلفاء يشارك في المعركة أو يعتزم زيادة مساهمته"، مشيراً إلى ضرورة مساعدة دول مجاورة لسورية مثل الأردن ولبنان.

وأضاف "من الواضح أن داعش يشكل تهديداً في كل أنحاء العالم"، مندداً بالتنظيم "العدمي والإجرامي الذي تتحدى أعماله المجتمع المدني".

وأشاد كيري برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يعتزم برلمان بلاده التصويت لصالح توسيع نطاق الغارات ضد التنظيم الجهادي لتشمل سورية والعراق. وقال "نرحب بجهود كاميرون لتنظيم التصويت فهذه خطوة مهمة ونحن نشيد بقيادته".

ونفى كيري في المقابل وجود أي مخاطر يمكن أن يشكلها الحلف الأطلسي على روسيا التي تشن أيضاً غارات جوية ضد التنظيم في سورية وتم إسقاط إحدى طائراتها الحربية من قبل مقاتلات تركيا العضو في الحلف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً