العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية تعقد أول اجتماعاتها في الدوحة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة الاستراتيجية التركية القطرية العليا، اليوم الاربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، الاجتماع الأول لها، في الدوحة، برئاسة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووقعت خلاله 15 اتفاقية بين البلدين، بحسب ما نقلته الأنباء التركية (الأناظول).

 وأوضح أردوغان، في تصريحات قبيل اجتماع وفدي البلدين، أنهم عقدوا الاجتماع الأول للجنة العام الحالي، قائلاً: "علاوة على ذلك، فإن جيشينا أجريا أول مناورات عسكرية مشتركة، كما بدأ قسم من جنودنا، الذين سيتم نشرهم في القاعدة العسكرية المزمع إقامتها في قطر، عملهم".

 وأضاف أردوغان: "يسير العام الثقافي التركي القطري بشكل ناجح، وسنواصل ونعزز علاقاتنا في السنوات المقبلة، كما أننا نولي أهمية بالغة لعلاقاتنا مع مجلس التعاون الخليجي".

 وحول العلاقات مع مجلس التعاون، قال أردوغان: "تتعزز علاقاتنا مع المملكة العربية السعودية مع مرور كل يوم، كما أتمنى التغلب على الركود الذي تشهده العلاقات بين المجلس وتركيا منذ فترة، بالإستفادة من رئاسة قطر للمجلس".

 إلى ذلك، وقع البلدان 15 اتفاقية في مجالات التعليم والبيئة والعلوم والتكنولوجيا والملاحة البحرية والطاقة، وذلك خلال اجتماع وفدي البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً