العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

"انسبت" تحث المسؤولين عن قطاع التعليم لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين الطلبة والطالبات

فرج القاسمي ممثل المنظمة العالمية لحماية الطفل (انسبت) عضو مجلس الإدارة
فرج القاسمي ممثل المنظمة العالمية لحماية الطفل (انسبت) عضو مجلس الإدارة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا ممثل المنظمة العالمية لحماية الطفل (انسبت) عضو مجلس الإدارة فرج القاسمي المختصين عن قطاع التعليم في مملكة البحرين إلى ضرورة نشر مفاهيم المسؤولية الاجتماعية بين طلبة وطالبات المدارس والجامعات، مؤكداً أن التوعية بأهمية المسؤولية الاجتماعية بين كافة أفراد المجتمع من شأنه أن يساهم في تضييق الفجوة بين الطبقات الاجتماعية من خلال إشراك المؤسسات والمنظمات والأفراد المقتدرين وتشجيعهم للمساهمة في تنمية المجتمع ودعم البرامج والفعاليات غير الربحية.

جاء ذلك على هامش التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال المسؤولية الاجتماعية بين المنظمة العالمية لحماية الطفل (انسبت) وجامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية، وقد مثّل المنظمة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز بن سعود السبيعي، كما مثّل الجامعة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الجامعات الخليجية الذي استضافته المملكة العربية السعودية مؤخراً.

وبهذه المناسبة أكد القاسمي على سعي المنظمة العالمية لحماية الطفل في إيجاد كافة البرامج الكفيلة بالمحافظة على حماية حقوق الطفل في كافة دول العالم، وتوظيف هذه البرامج من خلال نشر المفاهيم المرتبطة بها ومنها المسؤولية الاجتماعية. وقال القاسمي أن المنظمة تسعى إلى تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية وبناء شراكات مع الجهات التعليمية في مجالات المسؤولية الاجتماعية، وذلك لاستفادة هذه الجهات بالخبرة المهنية لدى المنظمة العالمية لحماية الطفل (انسبت) في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وأشاد القاسمي بإسهامات جامعة المجمعة وإيمانها التام بأهمية نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية بين طلبتها، مضيفاً أن الجامعة تعمل على تعزيز دورها في خدمة المجمع المحلي ضمن نطاقها الجغرافي، وتشجيع الباحثين والأكاديميين والمختصين من أعضاء هيئة التدريس لديها كي يأخذوا دورهم الإيجابي في تحقيق رؤية وأهداف الجامعة في خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن المنظمة العالمية لحماية الطفل انسبت هي منظمة عالمية غير حكومية وغير ربحية تختص في حماية الطفل، وأنشأت تحت قانون المحكمة في بروكسل ببلجيكا، وتتبنى المنظمة النصوص القانونية للمنظمات والهيئات التي تعمل في مجال حقوق الإنسان وتنص على حقوق الطفل في الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية والحماية المدنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً