العدد 4834 - الثلثاء 01 ديسمبر 2015م الموافق 18 صفر 1437هـ

اوباما يندد بعمليات إطلاق نار "لا يوجد مثلها في العالم"

قدم الرئيس الاميركي باراك اوباما تعازيه الأربعاء (2 ديسمبر/ كانون الأول 2015) لعائلات ضحايا إطلاق النار في سان برناردينو بكاليفورنيا منددا بعمليات تتكرر عبر الولايات المتحدة "ولا يوجد مثلها في العالم".

في تصريح لمحطة سي بي اس، قال اوباما "هناك اجراءات بإمكاننا ان نتخذها ليس للقضاء على كل عمليات إطلاق النار ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة" متحدثا بشكل خاص عن مراقبة الاسلحة.

واضاف "لا يجوز ان نعتبر ابدا ان هذا الامر هو في السياق الطبيعي للأشياء".

وبعد ان أعلن ان لديه القليل من المعلومات حتى الان، اعرب اوباما عن الحذر حول عملية اطلاق النار هذه بالتحديد.

واوضح "لا نعرف حتى الان دوافع مطلقي النار ولكن ما نعرفه هو ان هناك اجراءات بإمكاننا ان نأخذها كي يكون الاميركيون بأمان" داعيا مرة جديدة الى الوحدة حول هذه المسألة "بعيدا عن الاصطفافات السياسية".

وأسفر إطلاق النار الذي حصل الاربعاء في سان برناردينو بغرب الولايات المتحدة على بعد ساعة من لوس انجليس عن سقوط "14 قتيلا على الاقل" بالإضافة الى "14 جريحا على الاقل"، حسب ما اعلنت شرطة المدينة.

وقال قائد شرطة برناردينو جارود بورغوان "لا نعلم دوافع عملية إطلاق النار هذه حتى الان" موضحا ان حصيلة الضحايا ليست نهائية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:19 ص

      لا يكون دم المسلمين من عصير رمان ودمكم من ذهب ؟

      قتلو وذبحو في ملايين المسلمين حول العالم وباعترافاتهم هم من اسسو الارهاب و يقتلون في الناس باسم الديمقراطيه والان الكل بات يعرف خططهم في نشر التطرف وارهاب المسلمين وتشويه سمعة الاسلام ويتوجب علينا التوحد ضد الغرب وخططهم الاستعماريه

اقرأ ايضاً