العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

جامعة البحرين تقيم يوم المهن التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة

أقيم صباح اليوم الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بجامعة البحرين حفل افتتاح فعالية يوم المهن التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي.

وقالت النعيمي في كلمة لها خلال حفل الافتتاح أن هذا الاحتفال يأتي بالتزامن مع ذكرى الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 3 ديسمبر، مضيفة أن فكرة اليوم المهني التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة جاءت تأكيدا على حق هذه الفئة في الاندماج والمشاركة في تنمية المجتمع، وإيمانا وتثمينا للجهود التي تبذلها مملكة البحرين في خدمتهم.

وأشارت إلى أن التوجيهات السديدة من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لزيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الإنسان والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة، وعلى قدر من المساواة مع الآخرين بإصدار قرارات تدعم اهتمامه بأبنائه من هذه الفئة، أصدر جلالته القانون رقم "74" لسنة 2006م بشأن رعاية الوزارات والجهات المعنية كافة الخدمات المنظمة والمتكاملة والمستمرة للمعاقين .

ولفتت إلى أن اليوم المهني التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر البذرة الأولى التي تفتح الأبواب لتكثيف البرامج والأنشطة التي تحقق الاحتواء الشامل لتلك الفئة، تأكيدا على حقهم في الاندماج والمشاركة في تنمية المجتمع .

وأوضحت النعيمي في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا" انه في العادة تقوم الجامعة بإقامة يوم مهني لجميع طلبة الجامعة وبمشاركة مختلف الكليات ومن ضمنهم طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، لافتة إلى أن الجامعة أرادت أن تركز بشكل أكبر على فئات ذوي الاحتياجات الخاصة، وجاءت الفكرة بان يكون لهم يوم مهني خاص تشارك فيه الشركات الموجودة في سوق العمل حتى نستطيع أن توفر لهؤلاء الطلبة فرص عمل من خلال التحاقهم بتلك الشركات.

وأكدت النعيمي أنها لمست قدر كبير من التجاوب من قبل الشركات المشاركة في هذا اليوم من خلال ضم الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة ،حيث قام الطلبة بتسليم الشركات السير الذاتية الخاصة بهم، متوقعة أن يزيد عدد الشركات المشاركة في اليوم المهني التخصصي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في السنوات القادمة.

ونوهت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين بمشاركة 9 شركات من القطاعين العام والخاص في هذا اليوم ،لافتة إلى أن تلك الشركات تسعى إلى إثراء الشراكة المجتمعية بتحقيق الإدماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسساتها .

وقد صاحب الفعالية معرض لمواهب الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لإلقاء الضوء على ابرز ابداعاتهم وإظهار طاقاتهم التي تبين نجاحهم بالرغم من العوائق التي في طريقهم .

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً