العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

"داعش" يعدم شخصين من قبيلة العوالق في حضرموت

أفادت مصادر قبلية اليوم الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن عناصر ينتمون لـ"داعش" قاموا بخطف واعدام اثنين من أبناء قبيلة العوالق وهي قبيلة معروفة في حضرموت في جنوب شرق اليمن.

وقال احد اعيان القبيلة لفرانس برس، ان التنظيم المتطرف قام بتنفيذ الإعدام بالرجلين أمس الاربعاء دون ان يحدد اسباب ذلك.

وقال مصدر آخر ان الرجلين وهما هاشم الطوسي واحمد مقلم الطوسي قتلا في سيئون ثاني كبرى مدن محافظة حضرموت.

وكان احد زعماء تنظيم القاعدة انور العولقي اليمني الاميركي الذي قتل في غارة اميركية في اليمن في سبتمبر/ أيلول 2011 ينتمي الى قبيلة العوالق.

من جانبها، اكدت "المقاومة الشعبية" في محافظة شبوة في بيان مقتل الرجلين ولكنها قالت أن "تنظيم داعش في محافظة حضرموت شرق اليمن أعدم أمس الأربعاء إثنين من ضباط المقاومة الشعبية في شبوة وذلك أثناء زيارتهم لمدينة سيئون".

وتوعدت المقاومة "بالاقتصاص لهما من تنظيم داعش".

وتشارك المقاومة الشعبية وهي تحالف يضم جنودا سابقين في الجيش اليمني ورجال قبائل ومقاتلين جنوبيين ومجموعات اسلامية في الحرب ضد الحوثيين والتي تخوضها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي بدعم من تحالف عربي تقوده السعودية وبدأ تدخله في اليمن منذ مارس/ اذار.

تزامنت عملية الاعدام هذه مع اقتحام عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة مدينة جعار في محافظة أبين الجنوبية شرق عدن وقتل علي السيد أحد قادة اللجان الشعبية وتفجير مبنى قيادة اللجان الشعبية واعتقال العشرات من عناصرها، وفق البيان.

واوقعت المعارك في المدينة الاستراتيجية في محافظة أبين الاربعاء 15 قتيلا بينهم اربعة من عناصر القاعدة.

بعد اقتحام جعار والانتشار فيها لبعض الوقت، انسحب عناصر "تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب" من المدينة لكنهم لا يزالون اليوم يسيطرون على نقطة تفتيش عند المدخل الجنوبي للمدينة على الطريق التي تربطها بمدينة زنجبار، عاصمة محافظة ابين التي يسيطر التنظيم فيها على بعض المراكز والمنشآت الحكومية، وفق ما اكد شهود.

وتقع زنجبار على بعد 12 كيلومترا فقط من جعار.

وقال مسئول محلي لفرانس برس اليوم (الخميس) إن عناصر من المقاومة الشعبية عادوا الليلة الماضي الى جعار حيث لا يزال الوضع "غامضا".

وفي حين يمارس تنظيم القاعدة استعراض قوة وينفذ "داعش" عمليات في جنوب وجنوب شرق اليمن، تواجه القوات الموالية لهادي صعوبات في تأمين المحافظات الجنوبية الخمس التي استعادت السيطرة عليها هذا الصيف او في استعادة محافظة تعز في جنوب غرب البلاد.

وتعتبر تعز الممتدة حتى مضيق باب المندب على مدخل البحر الأحمر أساسية لاستعادة محافظات وسط وشمال اليمن ومنها العاصمة صنعاء من الحوثيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:01 ص

      الدواعش

      نقلوهم من سوريا بطائرات تركية وطائرات لدول داعمين للدواعش.

اقرأ ايضاً