العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

بايرن يخشى مفاجآت مونشنغلادباخ بالدوري الألماني

يسعى بايرن ميونيخ للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، وذلك عندما يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة بعد غد (السبت).
ويمتلك مونشنغلادباخ سجلا لا بأس به خلال مبارياته أمام بايرن في المواسم الأربعة الأخيرة للبطولة، حيث فاز على بايرن في ثلاث مناسبات، مقابل تعادلين وثلاث هزائم، علما بأنه تغلب على الفريق البافاري في مرحلتي الذهاب والعودة خلال موسم 2011/2012، كما تفادى الخسارة أمام بايرن خلال الموسم الماضي، الذي حصل خلاله الفريق على المركز الثالث في ترتيب المسابقة.
وتعادل الفريقان سلبيا خلال اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب بروسيا بارك في مرحلة الذهاب، قبل أن يفوز مونشنجلادباخ 2/صفر في مباراة الإياب التي أقيمت بملعب أليانز أرينا معقل بايرن.
وعانى مونشنغلادباخ من البداية المتعثرة في بوندسليغا هذا الموسم، بعدما خسر مبارياته الخمس الأولى، وهو ما دفع مدربه السابق لوسيان فافر للتقدم باستقالته.
واستعاد الفريق كثيرا من اتزانه تحت قيادة مدربه الحالي اندريه شوبرت، ليتجنب الخسارة خلال مبارياته التسع الأخيرة في البطولة، التي حقق خلالها سبعة انتصارات مقابل تعادلين، ليرتقي إلى المركز السابع في ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة.
ويتأخر مونشنغلادباخ بفارق 17 نقطة عن الصدارة التي يحتلها بايرن الذي فاز بجميع مبارياته في البطولة حتى الآن باستثناء تعادله السلبي مع اينتراخت فرانكفورت، ليحقق بذلك رقما قياسيا بحصوله على 40 نقطة خلال مبارياته الـ14 الأولى في المسابقة.
ويسير بايرن بخطى واثقة نحو المحافظة على اللقب للموسم الرابع على التوالي، إذ يتفوق بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه ومنافسه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني.
ويتطلع بايرن لحصد النقاط الثلاث أمام مونشنغلادباخ للتتويج رسميا بلقب بطل الشتاء مع تبقي مباراتين فقط على انطلاق العطلة الشتوية أواخر الشهر الجاري.
في المقابل، يرغب مونشنغلادباخ في الحفاظ على نتائجه الإيجابية خلال مواجهاته مع بايرن، مثلما أكد مهاجمه رافاييل الذي سجل هدفي الفريق خلال فوزه 2/صفر على بايرن في مباراتهما الأخيرة الموسم الماضي.
وقال رافاييل لمجلة (كيكر) الألمانية اليوم الخميس "لقد لعبنا جيدا أمام بايرن في الآونة الأخيرة، وسنبذل أقصى الجهد من أجل مواصلة السير على هذا النهج".
أضاف رافاييل "لا ينبغي التحدث عن الفريق الأوفر حظا للفوز باللقاء. بايرن هو الفريق الأفضل في العالم حاليا، ولكنه ليس بمنأى عن الخسارة، كل مباراة لها قصتها الخاصة".
وشدد رافاييل على أن فريقه لن يلجأ للدفاع بعشرة لاعبين مثلما فعلت الفرق الأخرى، إذ قال "سنلعب دون خوف وسنهاجم بشجاعة".
من جانبه، يعتقد توماس مولر نجم الفريق البافاري، الذي سجل 13 هدفا في بوندسليغا حتى الآن، أن مونشنغلادباخ لن يكون لقمة سائغة لبايرن.
وقال مولر "إن مونشنغلادباخ أحد العقبات الصعبة التي تواجهنا خلال المواسم الأخيرة، وخسرنا الكثير من النقاط أمامه".
ولكن المهاجم الدولي الألماني أكد أن بايرن يتطلع لكتابة التاريخ، ليس فقط من خلال التتويج بالبطولة للموسم الرابع على التوالي.
وأوضح مولر "إن هدفنا بالتأكيد هو الحفاظ على سجلنا خاليا من الهزائم خلال الموسم بأكمله"، مشيرا إلى أن الفريق لم يحقق هذا الإنجاز طوال مسيرته في بوندسليجا والتي تمتد لـ52 عاما.
ويخرج بايرن لمواجهة مونشنغلادباخ، وبإمكانه الشعور بالاطمئنان حتى في حالة عدم فوزه بالمباراة، شريطة تعثر دورتموند أمام مضيفه فولفسبورغ، صاحب المركز الثالث، بعد غد السبت أيضا.
ويعول دورتموند خلال اللقاء على مهاجمه الجابوني، بيير إيميريك أوباميانغ، الذي يتربع على صدارة هدافي المسابقة برصيد 17 هدفا، كان آخرها هدفيه في مرمى شتوتجارت خلال فوز دورتموند 4/1 في المرحلة السابقة يوم الأحد الماضي.
ووضع دورتموند بهذا الفوز حدا لنتائجه المهتزة مؤخرا، وذلك عقب خسارته 1/3 أمام مضيفه هامبورج ببوندسليجا، وصفر/1 أمام كراسنودار الروسي في بطولة الدوري الأوروبي.
ويحتفل مدرب فولفسبورغ ديتير هاكينغ بمباراته المئة مع الفريق الذي يطمح في تقليص الفارق مع دورتموند إلى أربع نقاط، على رغم اعتراف هاكينغ بصعوبة المباراة حيث قال "إن دورتموند يعد فريقا متجانسا للغاية ويلعب كرة هجومية ممتعة".
وتفتتح مباريات المرحلة غدا الجمعة، إذ يلتقي شالكه مع ضيفه هانوفر، فيما يواجه هامبورج، الذي يسعى لحصد انتصاره الثالث على التوالي، مع ضيفه ماينز بعد غد.
ويلتقي كولن مع ضيفه أوغسبورغ، وهيرتا برلين مع بايرليفركوزن، وهوفنهايم (متذيل الترتيب) مع انغلوشتات.
ويهدف مدرب فيردر بريمن فيكتور سكريبنيك، الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب البطولة، لتخفيف الضغوط الواقعة عليه، وذلك عندما يخرج فريقه لملاقاة مضيفه شتوتجارت، الذي يحتل المركز قبل الأخير يوم الأحد القادم، بينما تختتم مباريات المرحلة بلقاء اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه دار مشتاد بنفس اليوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً