العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

العبادي: لا نسمح بتواجد أية قوات برية أجنبية على أرض العراق

أعلن رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي مساء اليوم الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن العراق ليس بحاجة إلى استقدام قوات أجنبية لقتال تنظيم "داعش" وإخراجه من ارض العراق.

وقال العبادي مساء اليوم في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نجدد التأكيد على عدم حاجة العراق إلى قوات برية أجنبية وان الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد أية قوة برية على ارض العراق ولم تطلب من أية جهة سواء اقليمية أو من التحالف الدولي إرسال قوات برية إلى العراق".

وأضاف" تؤكد الحكومة العراقية موقفها الحازم ورفضها القاطع لأي عمل من هذا النوع يصدر من أية دولة وينتهك سيادتنا الوطنية وسنعد إرسال أية دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا ونتعامل معه على هذا الأساس".

وذكر " أن الحكومة العراقية تؤكد على موقفها الثابت الذي أعلنته مرارا بأنها طالبت وتطالب دول العالم والتحالف الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد إرهاب داعش وذلك بتقديم الإسناد الجوي والسلاح والذخيرة والتدريب وأكدنا على ضرورة زيادة فاعلية الدعم الجوي للقوات العراقية وملاحقة عناصر وقادة عصابة داعش الإرهابية على الحدود وفي الصحراء وإيقاف تمويلهم وهو الطلب الذي استجاب له الجانب الأمريكي على ألا يتم القيام بأي نشاط ألا بموافقة الحكومة العراقية وضمن السيادة العراقية الكاملة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:04 ص

      سيادة العراقية

      اين سيادة العراقية من دخول حوالى مليون ايرانى بدون تاشيرات الى داخل العراق ولا صارت العراق محافظة من محافظات ايرانية قال سيادة قال

    • زائر 1 | 7:18 م

      ولكن

      ولكن هل تلتزم الحكومة الامريكية بذلك

    • زائر 2 زائر 1 | 12:39 ص

      سخافة

      يقول السيادة العراقية الكاملة هو شبقه شو الناس تفوت للعراق عبالك قهوة بالعلاوي

اقرأ ايضاً