العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

«داعش» يقتل شخصين من قبيلة العوالق في حضرموت

مسلحون من أنصار الرئيس اليمني ينصبون نقطة تفتيش في الأجزاء الجنوبية من عدن
مسلحون من أنصار الرئيس اليمني ينصبون نقطة تفتيش في الأجزاء الجنوبية من عدن

أفادت مصادر قبلية أمس الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن عناصر ينتمون لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) قاموا بخطف وإعدام اثنين من أبناء قبيلة العوالق وهي قبيلة معروفة في حضرموت في جنوب شرق اليمن.

وقال أحد أعيان القبيلة لوكالة «فرانس برس» إن التنظيم المتطرف قام بتنفيذ الإعدام بالرجلين أمس (الأربعاء) من دون أن يحدد أسباب ذلك. وقال مصدر آخر إن الرجلين وهما هاشم الطوسي وأحمد مقلم الطوسي قتلاً في سيئون ثاني كبرى مدن محافظة حضرموت.

وكان أحد زعماء تنظيم «القاعدة» اليمني الأميركي أنور العولقي الذي قتل في غارة أميركية في اليمن في سبتمبر/ أيلول 2011 ينتمي إلى قبيلة العوالق.

من جانبها، أكدت «المقاومة الشعبية» في محافظة شبوة في بيان مقتل الرجلين ولكنها قالت إن «تنظيم داعش في محافظة حضرموت شرق اليمن أعدم أمس (أمس الأول) اثنين من ضباط المقاومة الشعبية في شبوة وذلك أثناء زيارتهم لمدينة سيئون». وتوعدت المقاومة «بالاقتصاص لهما من تنظيم داعش».

وتشارك المقاومة الشعبية وهي تحالف يضم جنوداً سابقين في الجيش اليمني ورجال قبائل ومقاتلين جنوبيين ومجموعات إسلامية في الحرب ضد الحوثيين والتي تخوضها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بدعم من تحالف عربي تقوده السعودية وبدأ تدخله في اليمن منذ آذار/ مارس.

تزامنت عملية الإعدام هذه مع اقتحام عناصر مسلحة من تنظيم «القاعدة» مدينة جعار في محافظة أبين الجنوبية شرق عدن وقتل علي السيد أحد قادة اللجان الشعبية وتفجير مبنى قيادة اللجان الشعبية واعتقال العشرات من عناصرها، وفق البيان.

وأوقعت المعارك في المدينة الإستراتيجية في محافظة أبين أمس الأول 15 قتيلاً بينهم أربعة من عناصر «القاعدة».

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً