العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

السجن المؤبد لباكستاني جلب 69 كبسولة هيروين و15 سنة لآخر

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل وأمانة سر ناجي عبدالله، بالسجن المؤبد على باكستاني وتغريمة 5 آلاف دينار، وبسجن المتهم الثاني 15 سنة، عما اسند له اولا وثانيا، وبحبسه 6 اشهر عما اسند اليه ثالثا، وأمرت بمصادرة المضبوطات وإبعاد المتهمين بعد تنفيذ العقوبة.

وأدانت المحكمة المتهمين لأنهما في 11و12 ديسمبر/ كانون الاول 2014، المتهم الاول جلب بقصد الاتجار مادة مخدرة هيروين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة القنب «الحشيش» في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وأدانت المحكمة المتهم الثاني؛ لأنه حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما أنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة «مورفين» في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما انه أقام في مملكة البحرين بطريقة غير شرعية؛ لعدم حصوله من الادارة العامة للجنسية والجوازات على تأشيرة تؤهله للإقامة بالمملكة.

وتعود تفاصيل القضية الى ان التحريات السرية التي أجراها النقيب بإدارة مكافحة المخدرات، دلت على أن المتهم الأول «باكستاني»، قدم من بلدته وفي أحشائه كبسولات تحوى مخدر الهيروين بقصد البيع، فاستصدر إذنا من النيابة للقبض عليه وتفتيشه.

وعندما توجه النقيب لمكان سكن المتهم كان الباب مفتوحا، وعندما توجه لغرفته وطرق الباب فتح المتهم الباب فقبض عليه، وبتفتيشه من قبل شرطي اول وغرفته، عثر أسفل سريره على شماغ غترة به 69 كبسولة بكل منها مسحوق هيروين.

وأقر المتهم بانه ينتظر اتصالا من باكستان، لكي يتوجه بالكمية التي ضبطت ويلتقي بالمتهم الثاني لكي يسلمه الكمية، وبالفعل ورد الاتصال وتوجه المتهم الاول الى مقابلة المتهم الثاني بعد أخذ أوصافه ومكان الالتقاء، تحت مسمع الشرطة التي قبضت على المتهم الثاني بعد الاستلام والتسليم.

وقد ثبت من تقرير الإدارة العامة للأدلة المادية أن الكبسولات المضبوطة والبالغ وزنها 549 جراما تحتوي على مخدر الهيروين.

العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً