العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

مصير بلاتر وبلاتيني يحسم في غضون أسبوعين

يترقب الموقوفان، السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) حسم مصيرهما، وذلك من خلال جلسة استماع يعقدها الفيفا في غضون أسبوعين.

وتردد أن جلسة الاستماع ستعقد بين 16 و18 ديسمبر/كانون الأول الجاري في زيوريخ، لكن لم يتم التأكيد، وربما يواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.
وكان بلاتر وبلاتيني قد أوقفا بشكل مؤقت لمدة 90 يوما بقرار من الغرفة القضائية للجنة القيم بالفيفا، بعد بدء تحقيقات جنائية في سويسرا مع بلاتر في 25 سبتمبر/أيلول الماضي.
وضمن التحقيقات، خضع بلاتيني للاستجواب بشأن حصوله على مبلغ مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) صدق على تحويله بلاتر في العام 2011 نظير عمل أنجزه بلاتيني بين عامي 1998 و2002.
ونفى بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفة ولكن في حالة إدانتهما من قبل هانز-يواكيم إكيرت رئيس الغرفة القضائية، بتهمة الفساد، سيواجهان عقوبة الإيقاف مدى الحياة.
وكان لاعب المنتخب الفرنسي السابق بلاتيني مرشحا بشكل كبير لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا.
ويرأس بلاتر الفيفا منذ العام 1998 لكنه وعد بالرحيل عن المنصب مع انتخاب رئيس جديد في اجتماع استثنائي للجمعية العمومية (كونغرس الفيفا) في 26 فبراير/شباط 2016، في الوقت الذي يواجه فيه الاتحاد أزمة غير مسبوقة بسبب مزاعم وادعاءات خاصة بالفساد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً