العدد 4836 - الخميس 03 ديسمبر 2015م الموافق 20 صفر 1437هـ

فالنسيا: عدم معرفة نيفيل باللغة الاسبانية لا يمثل مشكلة

قال سالفادور غونزاليس المدرب المؤقت لفالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة (4 ديسمبر/كانون الأول 2015) إن عدم معرفة المدرب الجديد غاري نيفيل باللغة الاسبانية لا يمثل مشكلة لأن العديد من لاعبي الفريق يجيدون الانجليزية.

وعين نيفيل مدافع مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا السابق مدربا جديدا لفالنسيا لخلافة البرتغالي نونو الذي ترك منصبه "بالتراضي" مع النادي عقب الخسارة أمام اشبيلية في الجولة الماضية.
وسيتعاون نيفيل مع شقيقه فيل مساعد المدرب إذ يسعى فالنسيا المملوك لرجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم لتدارك إخفاقاته المحلية والأوروبية.
وفاز فالنسيا بالدوري الاسباني لآخر مرة في 2004 وكان لقبه السادس في البطولة كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في 2000 و2001 لكنه واجه مشاكل مالية ليضطر لبيع نخبة من أفضل لاعبيه.
ويعاني فالنسيا من الإصابات وعقوبات الإيقاف قبل استضافة المتصدر وحامل اللقب برشلونة غدا السبت وقبل أن يبدأ نيفيل مشواره فعليا يوم الأربعاء المقبل حيث سيتعين عليه الفوز على ضيفه ليون الفرنسي في دوري الأبطال.
وقال سالفادور غونزاليس في مؤتمر صحافي إن الثنائي نيفيل عازم على تعلم اللغة الاسبانية وإن فيل قد بدأ بالفعل التحدث ببعض الكلمات عقب وصوله للنادي في يونيو حزيران الماضي.
كان المدرب البريطاني ديفيد مويز أقيل من تدريب ريال سوسيداد الشهر الماضي وتعرض لانتقادات لعجزه عن تعلم الاسبانية ما أثر على قدرته على التواصل مع اللاعبين.
وأضاف المدرب المؤقت لفالنسيا "لا أعتقد أن التواصل اللغوي سيكون عائقا لأن التشكيلة تضم لاعبين يتحدثون الانجليزية بشكل جيد".
وأصبح فالنسيا في المركز التاسع برصيد 19 نقطة بعد 13 مباراة عقب خسارته أمام اشبيلية الأحد الماضي والتي طرد خلالها اثنان من لاعبيه.
وتنتظر فالنسيا مهمة صعبة لبلوغ دور الستة عشر في دوري الأبطال إذ يحتل المركز الثالث في المجموعة الثامنة بست نقاط. ويتصدر زينيت سان بطرسبرج برصيد 15 نقطة ومن بعده جنت بسبع نقاط.
وأشار المدرب الشهير بإسم "فورو" إلى أن مواجهة برشلونة ستمثل اختبارا جادا لفالنسيا خاصة أن بطل اسبانيا وأوروبا يمر بأفضل حالاته.
وتابع: "سنواجه فريقا عملاقا يضم لاعبين بارزين لكن على رغم الغيابات في صفوفنا سنقاتل. نتحلى بالثقة ونعتقد أن بمقدورنا القيام بواجبنا على أكمل وجه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً