العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

بالفيديو... أضخم طفلة في العالم عمرها 18 شهرا ووزنها 24 كجم

حصلت الطفلة عليه سليم، على لقب أضخم طفلة في العالم بعد نشر مقطع فيديو لها على موقع "يوتيوب" يظهر معاناة عائلتها، وحقق أكثر من 21 مليون مشاهدة.

بحسب موقع "ميرور"، تعيش الطفلة عليه مع والدتها ووالدها في ولاية جهارخند بالهند، حيث تركت الأطباء في حيرة من أمرهم بسبب حالة النهم الشديد التي تعانى منها، وكان وزنها أثناء الولادة 4 كيلو جرامات تقريبا، وبدأت في اكتساب الوزن بعد مرور 3 أشهر حتى أصبحت 24 كجم عندما بلغت 18 شهرا.

قام الأطباء بوضع عددا من التفسيرات لحالتها، حيث تعتقد الطبيبة، بافيا كومار، أن عليه تعانى من متلازمة "برادر ويلى" وهو اضطراب نادر يؤدى إلى تشوهات في النمو، وصعوبة في التعلم، بالإضافة إلى الإفراط في الأكل.

وأضافت أن حالتها ربما تكون بسبب وراثى، فوفقا لتاريخ الأسرة المرضى فقدت العائلة أفرادا بحالات مماثلة، لذلك ستقوم بالعديد من الاختبارات الأخرى للوصول إل تشخيص نهائى.

وقال الأب، إن ابنته تحتاج إلى ثلاثة أضعاف كمية الطعام التي يحتاجها الطفل العادى، وعندما ينفد الطعام تنهار في البكاء وتُصاب بنوبات غضب، مضيفا أنه يعمل خياطا بسيطا ويكسب مايقرب من 2 جنيه أسترلينى يوميا ويذهب جزء كبير من دخله في تكاليف أطعمة ابنته وشراء ملابس جديدة لها كل أسبوعين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:47 ص

      بعد يعطونه اكل

      جيكر المفروض يخلونه بلا اكل بس ماي كفده فيل

شاهد أيضا