العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

خليفة بن عيسى: السوق ترجمة لرؤية قرينة العاهل في إحياء الأسواق الزراعية

انطلاق سوق المزارعين 4

افتتح مساء اليوم السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول 2015) الدورة الرابعة من سوق المزارعين البحرينيين، وذلك بحضور وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، وأمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، حيث شهد يوم الافتتاح اقبالا جماهيريا كبيرا من زائري السوق الذين تنوعوا بين مواطنين ومقيمين، بالإضافة الى ضيوف البحرين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي هذا السياق أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة على أهمية ربط المزارعين بالأسواق مع تعزيز القدرات التسويقية للمزارع وهو الامر الذى هدف اليه السوق منذ انطلاقه من خلال وجود اسواق محلية متخصصة تدعم تسويق منتجات المزارعين وتساعدهم علي حقيق الانتشار على مستوى كافة أرجاء المملكة.

وأشار إلى أن تواصل تحقيق سوق المزارعين لنجاحاته عاما تلو الآخر يأتي بفضل حرص ودعم قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على توفير كافة أوجه الدعم للمزارع البحريني، مضيفا أن سوق المزارعين ترجمة عملية لأهداف المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في إحياء الأسواق الزراعية والمحافظة علي الثروة النباتية وزيادة الرقعة الخضراء .

وأوضح الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن شئون الزراعة والثروة البحرية تنفذ عددا من الأنشطة والمبادرات الموجهة لتنمية القطاع الزراعي والحيواني والسمكي، وتعزيز مساهمة تلك القطاعات في منظومة الأمن الغذائي للمملكة، مشيرا ان تلك المبادرات تنفذ بناء على نتائج الدراسات والأبحاث التى تجرى فى محطات التجارب التابعة للزراعة والثروة البحرية ومن ثم نقلها للمزارعين والمربيين للاستفادة منها فى تطوير منتجاتهم.

وقال وكيل الزراعة والثروة البحرية أن سوق المزارعين نجح في تحقيق هدفه الاستراتيجي بدعم المزارع البحريني في تسويق منتجاته، وان هناك الكثير من الاهداف التي تسعي الوزارة لتحقيقها من اجل تنمية القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين على زيادة المنتجات الزراعية المحلية .

حيث أستقطب الأسبوع الأولي من النسخة الرابعة لسوق المزارعين وفقا لإحصائيات اللجنة المنظمة ما يقرب من 12 ألاف و500 زائر خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهرا وسط تفاعل كبيرا من قبل المستهلكين على شراء المنتجات المحلية بكميات كبيرة.

هذا وستستمر فعاليات السوق كل يوم سبت من كل أسبوع حتى شهر ابريل القادم(2016) حيث يفتح أبوابه أمام زواره بدءاً من (8 صباحا حتى 12 ظهرا) بمشاركة 34 مزارعاً بحرينيا يقومون بعرض منتجاتهم الزراعية من الخضراوات في احتفالية تسويقية وطنية تنظمها الزراعة والثروة البحرية تماشيا مع المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتنمية القطاع الزراعي وتستمر لتحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بجودته العالية ،وزيادة لدخل المزارعين البحرينيين بمنظومة تسويقية متكاملة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:31 م

      لتعديل الخبر

      أفتتح صباح اليوم وليس مساء اليوم كما ورد في الخبر

    • زائر 3 | 12:04 م

      نعم

      السوق تجربة رائدة تشكرون عليها لكن نطالب بكبح جماح الأسعار في تقديم الإفطار أو الخضروات عند البعض استغلالا لتواجد الجمهور الكبير

    • زائر 2 | 11:42 ص

      غير معقول

      بيضتان مقليتان" عيون " ورغيف لبناني واحد بدينار ومائتي فلس ! علما بأن معظم باعة ومقدمي الأطعمة " الريوق" لا يملكون سجلات تجارية ولم يجتازوا فحوصات طبية تشترطها وزارة الصحة !

    • زائر 5 زائر 2 | 12:36 م

      يموتوون في المطاعم والاكلات الشعبيه وبالتالي صيدتكم في الاسعار سهله

    • زائر 1 | 11:36 ص

      نتفق معك ولكن

      نتفق مع كل ما ورد على لسانك. شكرًا لك ، . زيارتنا اليوم أذهلت نيا وكذلك جل الزائرين بمن فيهم الأجانب ، حيث المبالغة في الأسعار والتي تفوق الضعف ما يباع في أفضل ( سوبرماركت ) . أملنا في كبح جماح الاسعار ومراقبتها وهبطنا !.

    • زائر 4 زائر 1 | 12:34 م

      .. مو مجبورين نشتري من داخل الحديقه

اقرأ ايضاً