العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

انتحاري يقتل نفسه وامرأتين من أقاربه خلال مداهمة للجيش في شمال لبنان

صبي يمشي بجانب جدران ملطخة بالدماء إثر الانفجار - REUTERS
صبي يمشي بجانب جدران ملطخة بالدماء إثر الانفجار - REUTERS

أقدم مشتبه به على قتل نفسه وامرأتين من عائلته أمس السبت (5 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بعدما فجر حزامه الناسف خلال عملية دهم قام بها عسكريون لمنزله في شمال لبنان، حسبما أفاد بيان لقيادة الجيش.

وجاء في البيان «فجر اليوم (أمس) وأثناء دهم قوة من الجيش منزل المطلوب محمد مصطفى حمزة في محلة دير عمار- الشمال، بادر الأخير إلى رمي رمانتين يدويتين في اتجاه عناصر الجيش، انفجرت إحداهما، ما أدى إلى إصابة سبعة عسكريين بينهم ضابطان بجروح غير خطرة».

وأضاف البيان أن حمزة «أقدم على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله ومقتل مواطنين اثنين من أقربائه وإصابة عدد آخر بجروح».

وأوضح مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن القتيلين الآخرين هما والدة حمزة وابنة شقيقته.

وبحسب مصدر طبي، أصيب ثلاثة مدنيين بجروح أيضاً في العملية.

وتظهر مقاطع فيديو التقطها مصور لفرانس برس في دير عمار المنزل وقد تشققت جدرانه من الخارج والداخل وتطايرت أجزاء من الدرج المؤدي إليه فيما آثار الدماء والأشلاء على الأرض والجدران والسقف.

وقال احد المقيمين في المبنى ويدعى أحمد الدهيبي لوكالة فرانس برس «عند الساعة الرابعة صباحاً سمعنا ضجة (...)، فتحت الباب وكان الجيش يداهم»، مضيفاً أن حمزة كان يقطن في الشقة الواقعة فوق منزله.

وقال المصدر الأمني إن حمزة «مطلوب للعدالة» لصلته بأنشطة مسلحة في حي باب التبانة ذي الغالبية السنية في مدينة طرابلس، ابرز مدن شمال لبنان والقريبة من دير عمار.

وبحسب بيان الجيش، فإن حمزة متورط بـ «إطلاق النار في اتجاه دوريتين تابعتين للجيش» و«مشاركته ضمن مجموعة مسلحة في إطلاق النار على نقطة مراقبة تابعة للجيش» في العام 2014 في أحياء في مدينة طرابلس، بالإضافة «إلى إطلاق النار على مدنيين».

وأوقف الجيش خلال العملية عدداً من اللبنانيين والسوريين على صلة بالانتحاري، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث، وفق بيان الجيش.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً