العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

الخزاعي: مهامنا شمولية... ولا نتبنى أدوار الأجهزة التنفيذية

توظيف فنيين لمتابعة خدمات وقضايا المناطق

محمد الخزاعي
محمد الخزاعي

قال رئيس مجلس أمانة العاصمة، محمد الخزاعي لـ «الوسط»: إن «مهام كافة أعضاء المجلس شمولية، ولا تقف عند منطقة أو دائرة محددة»، مضيفاً «نحن لا نتبنى مهام الأجهزة التنفيذية في مختلف الوزارات والهيئات الخدمية، ووفرنا أرقام الاتصال مع مختلف القنوات مثل: الكهرباء والماء وشئون الطرق والنظافة وغيرها، وعممناها في مختلف وسائل الإعلام، حتى يكون المواطن على اتصال مباشر مع الجهة المعنية عوضاً عن البيروقراطية».

وذكر الخزاعي أن «إستراتيجية المجالس البلدية فيما يتعلق بلجوء المواطنين في كل الأمور المتعلقة بالشكاوى والبلاغات نراها خاطئة، فليس من المعقول أن يتواصل المواطن مع العضو البلدي ليبلغ عن حفرة أو شكاوى نظافة وتجمعات مياه الأمطار وشئون الصرف الصحي، في الوقت الذي توجد أرقام هواتف ساخنة مخصصة للمواطنين من جانب الوزارات والهيئات المعنية عن هذه الملفات»، مستدركاً «الأعضاء دورهم رقابي ويتولون المهام ملفات المتابعة بالنسبة للأمور التي ليس بمقدور المواطن تبنيها وحلها».

وأكد رئيس مجلس أمانة العاصمة «سبق أن أوضحنا هذه الأمور أكثر من مرة، وعلى الرغم من ذلك فنحن نسعى حالياً إلى توظيف عدد من الموظفين الفنيين ليتم تكليفهم بمتابعة الخدمات والقضايا المتعلقة بالمناطق والمراجعين في مختلف مناطق محافظة العاصمة، وليكونوا على تواصل مباشر مع الجهاز التنفيذي بأمانة العاصمة وكذلك الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى»، مفيداً بأن «من الخطأ أن نأخذ مهام الجهات الأخرى، فنحن لا نحرص على الدعاية والظهور الإعلامي بقدر النتيجة التي يحظى بها المواطن من خدمات ومشروعات».

ونوه الخزاعي إلى أن «الأعضاء متواجدين خلال الحالات والقضايا الاستثنائية مثل الأمطار التي هطلت على البلاد مؤخراً، وكذلك حالات الحريق لا قدر سبحانه وغيرها، وننفي بشدة التقاعس والجفاء عن المواطنين والمقيمين لاسيما وأننا خصصنا مجلساً أسبوعياً مفتوحاً للجميع».

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:24 م

      شيء جميل

      صحيح انتم مجلس غير منتخب ولكنكم نخبه تعملون على راحت الناس وتطويركم للخدمات شيء مذهل سلمتم ودمتم نعم الاختيار، والى اخواني المنتقدين ياريت بس نفكر بشكل صح ونقول للصح صح والغلط غلط من غير ما نشوه لان في اعتقادي المفروض نوفي للكل حقه.
      وتسلم الايادي الي تبني في البلد

    • زائر 2 | 3:11 ص

      اين موقعكم عن البيوت المحترقة ؟؟!

      حدث عدة حرائق في بعض المنازل التابغة الى العاصمة ولم نرى ممثل بلدي او تجاوبكم مع هذه الحالات بل اصحاب البيوت المتضرره تشتكي من معاملتكم التي لم تخدمهم بشي.

    • زائر 1 | 11:58 م

      ما هي مسئوليتكم

      إذا لم تكن مسئوليتكم المتابعة المباشرة مع إحتياجات المواطنين، فلماذا فتحتم مجلساً لذلك؟ وإذا لم تكن مسئوليتكم النزول في الميدان، فكيف تتلمسون حاجات المواطن عن قرب؟ ولماذا يلجأ لكم المواطن إذاً؟ أعتقد يوجد خلل ما في الصلاحيات، خصوصاً وأن الأمانة كانت بديلاً عن المجلس البلدي، ينبغي مراجعة ذلك.

    • زائر 3 زائر 1 | 3:16 ص

      على الاقل مو منتخب

      روح جوف المجالس المنتخبة اشلون مسوية ويا طلبات الناس في الناس ومنهم المجلس البلدي السابق المنخبون للاسف ادائهم اقل من المعين

اقرأ ايضاً