العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

النويدرات قهر الأهلي وتصدّر سداسي السلة

الحالة يكتسح النجمة

نجح مدرب فريق النويدرات المدرب الذهبي عقيل ميلاد في تسيير مباراته المهمة ضد الأهلي بالجولة الثانية من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة كما أراد وصولاً للفوز باللقاء 57/ 46 ليتصدر بالتالي فرق السداسي بالتساوي مع المنامة في الوقت الذي تساوى فيه الأهلي مع الحالة في المركزين الثالث والرابع.

ويبقى المحرق والنجمة في مؤخرة ترتيب فرق السداسي بخسارتين على التوالي.

وقدّم النويدرات مباراة مثالية من الناحية الدفاعية أخرج من خلالها نجوم الأهلي من أجواء اللقاء حتى أن جميع اللاعبين المحليين لم يتجاوز تسجيلهم حاجز السبع نقاط في حين سجل محترف الفريق الكرواتي برونو ساندوف 18 نقطة.

لاعبو الأهلي كانوا في أسوأ أحوالهم الفنية وتعرضوا لخسارة مستحقة بعد أن عجزوا عن تقديم مستوياتهم الفنية المعهودة فردياً وجماعياً بعد أن غلب عليهم اللعب الفردي والأخطاء الهجومية.

في حين أن لاعبي النويدرات كانوا في أفضل أحوالهم الفنية وتألق في صفوفه الفريق المحترف العاجي هيرفي لاميزانا بتسجيله 13 نقطة في حين صنع نجم الفريق حسن حسين الفارق من خلال نقاطه الحاسمة وتسجيله 14 نقطة وسجل المتألق حسن عباس 12 نقطة وجواد عبدالله 8 نقاط ومحمد بطي 8 نقاط.

النويدرات كان الفريق المتقدم في جميع فترات المباراة وسيطر على الأجواء دون أن يترك للأهلي أي مجال للعودة.

الربع الأول

بدأ فريق النويدرات المباراة بقوة وتمكن من التسجيل والتقدم إلا أن الأهلي ركز على اللعب تحت السلة عن طريق محترفه الكرواتي برونو ساندوف وهو ما مكنه من تقليص الفارق والتقدم. النويدرات سرعان ما عاد للتقدم في ظل تألقه في الثلاثيات وإخفاق الأهلي في الرميات الثلاثية ليتمكن النويدرات من إنهاء الربع الأول متقدما 21/ 17.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية من جانب الأهلي الذي تمكن سريعاً من العودة في ظل تفوقه تحت الحلق وتألق حسين شاكر ليقلب النتيجة لمصلحته إلى 24/ 21 بعد ثلاثية شاكر.

النويدرات طلب الوقت المستقطع وتمكن من إعادة ترتيب صفوفه من خلال اتباع طريقة الدفاع الضاغط في كل الملعب والتي نجح من خلالها في العودة والتقدم بالنتيجة 30/ 26.

ونجح الأهلي بعد عودة محترفه الكرواتي برونو إلى الملعب في تقليص الفارق إلى أن تألق محترف النويدرات هيرفي لاميزانا مكن الفريق من إنهاء الربع الثاني متقدماً 34/ 28.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب سلة النويدرات التي استمرت في الدفاع القوي والهجوم السريع وبالاعتماد على ثلاثيات حسن حسين تمكن الفريق من توسيع الفارق إلى 40/ 30 وسط عجز من الأهلي عن التسجيل.

وعلى رغم تقليص الفارق من الأهلي إلا أن النويدرات واصل أفضليته مستغلاً إخفاق الأهلي في الثلاثيات ليتمكن من إنهاء الربع الثالث متقدماً 46/ 38.

الربع الأخير

في بداية الربع الأخير وسّع النويدرات الفارق بفضل تألق نجم الفريق حسن عباس إلى 50/ 40.

حاول مدرب الأهلي الصربي ديغان العودة في اللقاء وأجرى الكثير من التغييرات إلا أن سوء الحالة الفنية للاعبين لم تمكن الأهلي من العودة في الوقت الذي قدم فيه النويدرات مستوى متوازناً وسيطر على المجريات تماماً بعد أن أتقن لاعبوه تنفيذ تعليمات مدرب الفريق وصولاً للفوز باللقاء 57/ 46.

أدار المباراة طاقم تحكيم مُكوَّن من حسن أحمد وعبدالكريم شكيب وعادل غلوم.

فوز عريض للحالة

حقق فريق الحالة فوزاً عريضاً على حساب فريق النجمة بنتيجة 100/69 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم ضمن إطار مباريات الجولة الثانية من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وهذا هو الفوز الأول لفريق الحالة في السداسي بعد أن تعرض للخسارة في الجولة الأولى أمام المنامة في حين أن النجمة تعرض لخسارته الثانية على التوالي في المسابقة.

ولم يجد الحالة صعوبة كبيرة في الظفر بنتيجة اللقاء في ظل تسيده المطلق لجميع الفترات إذ أنهى النصف الأول متقدما 50/29.

وقدم الحالة مستوى مميزاً عكس من خلاله التركيز العالي لدى الفريق وحرصه على تحقيق نتائج جيدة منذ البداية لضمان الوصول للمربع الذهبي.

في حين واصل النجمة نتائجه المتردية كما لم يظهر الفريق المستويات الفنية المعروفة عنه وهو ما يضع أكثر من علامة استفهام على الفريق.

الحالة قدم مباراة مميزة من الناحية الجماعية والفردية وتألق في صفوفه أحمد جمال بتسجيله 28 نقطة والمحترف الأميركي جيرال ديفيدز 26 نقطة وعلي جعفر 18 نقطة وحسين سلمان 12 نقطة.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان المحترف الأميركي جمال جونسون بتسجيله 22 نقطة في حين سجل فضل الله حبيل 18 نقطة وقاسم حسن 16 نقطة.

العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:17 م

      كجرة

      مدربنا تعبان مادري من وين جايبينه

    • زائر 3 زائر 2 | 2:38 ص

      الاثنين

      المدرب مع المحترف ، مغلوب ويلعب دفاع زون من بداية الشوط الأخير الي النهاية ، ذبح الفريق

    • زائر 1 | 10:51 م

      57/46

      مباراة بين براعم الفريقين او الفريق الاول

اقرأ ايضاً