العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

حالة صحية تمنع امرأة من العطس ومشاهدة أفلام الرعب

عانت منها لمدة عام

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

لم يكن أمام هذه المرأة التي أصيبت بمرض تمدد الأوعية الدموية في الدماغ إلا أن تتوقف عن العطس لأكثر من عام لكي تتجنب تمزق أوعيتها الدموية الأمر الذي قد يؤدي إلى وفاتها.

أصيبت جوانا نالتون (40 عاماً ) بمرض تمدد الأوعية الدموية في الدماغ في شهر يوليو/ تموز 2014 حيث تعرضت لصداع ودوار شديدين. ولكن جوانا اضطرت للانتظار لمدة عام كامل بعد أن وضعت في قائمة الانتظار لإجراء عملية جراحية لها.

وقد حذر الأطباء جوانا من العطس والركض وتناول القهوة وتجنب الإجهاد، بالإضافة إلى تجنب حمل الأشياء الثقيلة، أو حتى رؤية أفلام الرعب لأن كل هذه الأمور قد تؤدي إلى ازدياد في تمدد أوعيتها الدموية ما قد يؤدي إلى انفجارها. ولم تعد جوانا قادرة على القيام بأعمال المنزل أو الخروج في الهواء الطلق أو حمل ابنتها جيسيكا البالغة من العمر ثلاث سنوات.

ولكن لحسن حظ جوانا فقد تولى زوجها جيمي (39 عاماً) جميع الواجبات المنزلية حتى تمكنت من إجراء العملية الجراحية في بداية هذا العام وبدأت تستعيد حياتها الطبيعية شيئاً فشيئاً وفق ما نشرت "24" الإخبارية نقلا عن صحيفة "ميرور" البريطانية.

وقالت جوانا التي تعمل كمصممة إكسسوارات منزلية: "أصبت بالصدمة الشديدة عندما أظهرت الفحوصات بأني مصابة بتمدد الأوعية في الدماغ. لقد كانت كقنبلة موقوتة أخشي أن تنفجر في أي وقت لمدة عامل كامل" وأضافت: "الحمد لله، لقد استعدت حياتي الطبيعية وأستطيع الآن أن أعطس وأقوم بالأعمال المنزلية، وأمارس حياتي الاجتماعية بشكل طبيعي".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً