العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

بالصور... تنظيم "داعش" يعلن مسئوليته عن اغتيال محافظ عدن


أعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن انفجار أسفر عن مقتل محافظ عدن بجنوب اليمن اليوم الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015).

وفي بيان بثه على الانترنت قال التنظيم المتشدد إنه فجر سيارة ملغومة أثناء مرور موكب المحافظ جعفر محمد سعد في منطقة بغرب مدينة عدن الجنوبية. وكانت مصادر أمنية وسكان قالوا إن الانفجار نجم عن قذائف صاروخية أو انتحاري يقود سيارة ملغومة.

وقتل محافظ عدن في جنوب اليمن جعفر سعد بتفجير سيارة مفخخة، في وسط المدينة الساحلية التي أعلنها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عاصمة موقتة للبلاد، بحسب مصادر امنية ومحلية.
وادى التفجير الذي وقع في حي التواهي احد احياء عدن التي يتمتع فيها تنظيم القاعدة بنفوذ متزايد، الى مقتل المحافظ وعدد من مرافقيه، بحسب المصادر نفسها.
وتشهد عدن وضعا امنيا متدهورا منذ ان استعادت القوات الموالية للرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية في تموز/يوليو الماضي، اجزاء منها كانت بيد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وتمكنت قوات هادي بعد ذلك من استعادة أربع محافظات جنوبية هي لحج والضالع وأبين وشبوة.
ويأتي مقتل المحافظ غداة مقتل رئيس محكمة الارهاب في عدن محسن محمد علوان واربعة من مرافقيه بإطلاق النار عليهم من مسلحين مجهولين في حي المنصورة، ومقتل عقيد في الشرطة العسكرية بالطريقة نفسها.
وتسلم اللواء جعفر سعد مهماته في الاسابيع الماضية وهو مقرب من الرئيس هادي الذي عاد الى عدن منتصف تشرين الثاني/نوفمبر من مقر اقامته في الرياض التي كان انتقل اليها منذ تقدم الحوثيين نحو جنوب اليمن.

محافظ عدن في جنوب اليمن جعفر سعد
محافظ عدن في جنوب اليمن جعفر سعد




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً