العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

كوريا الجنوبية تطور طائرة شبح بدون طيار لمواجهة جارتها الشمالية

ذكر مسؤول دفاع كوري جنوبي اليوم الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن سول ستطور طائرة شبح بدون طيار (يو.إيه.في) لمواجهة المدفعية بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة الكورية الشمالية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته أن التطوير هو جزء من 31 مشروعا بحثيا يجريه الجيش الكوري الجنوبي بحلول نهاية العام المقبل.

وقال إنه سيتم نشر تلك الطائرات على ارتفاعات أعلى من أنظمة الدفاع الجوي الاخرى التي تملكها كوريا الشمالية وستتصدى لصواريخ العدو بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة.

وتشمل الاهداف قاذفة الصواريخ متعددة الفوهات الكورية الشمالية عيار 240 ملليمترا والمدافع ذاتية الدفع عيار 170 ملليمترا بالإضافة إلى صواريخ سكود ورودونج وموسودان، طبقا للمسؤول.

وقال المسؤول "ستضرب طائرات الشبح (يو.إيه.في) بشكل مباشر أجساما ضخمة مثل الصواريخ بعيدة المدى وأنظمة الصواريخ المحمولة. للتعامل مع الاهداف الاصغر، ستنشر طائرات (يو.إيه.في) العديد من سلاسل القنابل العنقودية التي يمكن أن تحدد الاهداف شكل مستقل وتهاجمها".

وأضاف المسؤول أنه فور الانتهاء من مرحلة البحث الاولية، سيتم إجراء بحث تطبيقي خلال الفترة من عام 2017 حتى 2019، مضيفا أنه من المتوقع أن تتكلف مرحلة البحث الاولية 380 مليون وون (327 ألف دولار أمريكي).

وستجري كوريا الجنوبية أيضا تحقيقا بشأن امكانية تطوير طائرة بدون طيار يمكن أن ترصد الافراد غير الحاصلين على تصريح للعمل في منشآتها العسكرية في إطار مشروعات الابحاث التي تجرى بحلول العام المقبل، طبقا للمسؤول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً