العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

طلبة "العلاقات العامة" بجامعة البحرين ينظمون حملات لتسويق الأفكار الاجتماعية

بهدف ترسيخ المفاهيم الأخلاقية ومحاربة الظواهر السلبية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يتنافس طلبة شعبة العلاقات العامة في قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين في تنظيم حملات اجتماعية تسويقية في النصف الأخير من الشهر الجاري، وذلك ضمن المشروع النهائي لمقرر التسويق الاجتماعي.

وأوضحت عضو هيئة التدريس في القسم الدكتورة ليلى الصقر أن مشروع المقرر يهدف إلى تدريب الطلبة على تنظيم الحملات وإدارتها، وتسويقها عبر عدة أدوات، من أهمها: مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، والانستغرام)، مؤكدة أهمية إبراز هدف كل حملة، وربطها بواقع الجمهور واحتياجاته.

وتستهدف الحملات - التي ستنظمها ثلاث فرق طلابية - إبراز قضايا مجتمعية والتوعية بها، مثل: الأمراض الأخلاقية وآثارها على المجتمع، نحو: الغيبة، وغير ذلك.

ومن المقرر أن تعرض الحملات ونتائجها في معرض خاص للحملات الاجتماعية في بهو كلية الآداب في الحرم الجامعي في الفترة من 21 إلى 23 من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت الصقر: "تهدف الحملات الاجتماعية إلى تعزيز القيم والأخلاقيات في المجتمع، من خلال تسويق الأفكار التوعوية التي تستعرض حقوق الأفراد وواجباتهم في مختلف الأصعدة، بدءاً من الفرد نفسه، وتعامله مع الآخرين في المنزل، والمؤسسات الخدمية، والأسواق، وانتهاءً بوسائل التواصل الاجتماعي بوصفها بيئة افتراضية ينشط فيها الأفراد".

ونوهت أستاذة مقرر التسويق الاجتماعي إلى أن المعرض سيضم ثلاث حملات لتسويق الأفكار الاجتماعية: حملة "هُمَزة لُمَزة" وهي حملة اجتماعية تهدف إلى التوعية بتداعيات تفشي الغيبة وأثرها في سلوكيات الفرد، وسوف تتخلل فعاليات الحملة محاضرة يلقيها عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية في الجامعة الدكتور خالد الشنو بشأن عواقب الأخلاقيات الضارة بالمجتمع".

وأضافت الصقر: "أما الحملة الثانية فهي موسومة بعنوان: حملة "أنا من جديد"، وتهدف إلى تحفيز الذات، والتخلص من الأفكار السلبية التي تحد من إنتاج الأفراد، وتحجم إبداعهم، عبر بث السلوكيات الإيجابية، وتتضمن الحملة محاضرة يلقيها المدرب حسين الحداد".

وانتهت بذكر حملة "أنت فاهم..تعرف اللي لك وعليك". وبحسب د. الصقر فإن هذه الحملة تهدف إلى نشر التوعية الاستهلاكية، والتعريف بطرق تحسين سلوكيات الشراء، وتتضمن محاضرة لعضو هيئة التدريس في قسم العلوم الاجتماعية الدكتورة أحلام القاسمي بشأن تثقيف الأفراد بحقوقهم الواردة في قانون 35 لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة تتمثل في عرض المشاهد التفاعلية بصورة مستمرة.

وتضم الحملات المتنافسة مجموعات عمل تباشر مهام البحث، والتخطيط، والتصميم، والإعلام، والعلاقات العامة، في بيئة عملية مفعمة بالإبداع، تسعى إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية تجاه مؤسسات الدولة.

ويسعى قسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين إلى ربط المقررات الدراسية بواقع سوق العمل الذي أضحى بيئة شديدة التنافس، مما يوجب تزويد الطلبة بالمعارف النظرية والتطبيقية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً