العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

رئيس الوزراء: لا فروقات مذهبية أو طائفية تؤثر على تعايشنا ومحبتنا لبعضنا في البحرين

قال صاحب السمو الملكي الأمير رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة لدى تسلم سموه نسخة من عدد خاص أصدرته مجلة Diplomatic Review & Society الأميركية بمناسبة منح سموه جائزة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن "البشر جميعاً أخوة في الإنسانية، وأنه لا فروقات مذهبية أو طائفية تؤثر على تعايشنا ومحبتنا لبعضنا في البحرين فنحن نعبد جميعاً إله واحداً وهو الله سبحانه وتعالى، ويجب أن يصغى العالم ويحلل ماذا يحدث في هذه المنطقة من اقتتال وحروب وتوترات، ولماذا أوجدت بين دوله وشعوبه هذه الحروب والصراعات؟ ولمصلحة من؟".

وأكد سموه أن البحرين هي موطناً للسلام والمحبة والعيش في تآخي، وأن البحرين تضم صوتها وتضع يدها في أيدي دول العالم في الرفض بصوت واحد للإرهاب ونبذه ومجابهته، فيما أشادت رئيسة تحرير وصاحبة الامتياز للمجلة الأمريكية بالتعايش الذي تنعم به البحرين وبما تتميز به من حرية المعتقد والدين، وأشادت بحكمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وسياسات الحكومة في تحقيق التنمية والتطور الذي تعيشه البحرين في المجالات المختلفة ، مشيدة بما تتصف به مملكة البحرين من تاريخ مزدهر وتقاليد مضيئة وتراث غني وبما تتميز به من احترام للثقافات والتقاليد.

وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قد استقبل صباح اليوم الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بقصر القضيبية رئيس التحرير والناشر لمجلة " Society & Diplomatic Review " جلوريا ستاركنز، حيث رحب سموه بزيارتها إلى مملكة البحرين، معربا سموه عن اعتزازه وفخره بما تحظى به المسيرة التنموية في مملكة البحرين من اهتمام عالمي، يسلط الضوء على ما حققته من منجزات ومكتسبات ويقدمها للعالم كنموذج رائد في مجال التنمية.

وخلال اللقاء، أكد سموه أن المكانة الدولية الرفيعة التي حققتها مملكة البحرين هي نتاج عمل دؤوب ساهمت فيه السواعد الوطنية بكل جهد وإخلاص، وفي إطار نهج راسخ يضع المواطن في مقدمة أولويات العمل الحكومي ويسعى لتوفير كافة المتطلبات المعيشية التي تضمن للمواطن أسباب الحياة الكريمة.

ونوه سموه إلى أهمية أن يتعاون المجتمع الدولي للوصول إلى حاضر ومستقبل أفضل للإنسانية يقوم على العلم والمعرفة، لما لهما في الوقت الراهن من قيمة كبيرة كأدوات في طريق الرقي والتطور.

وقال سموه: "إن متطلبات المعرفة أصبحت مختلفة، ويجب على دول العالم أن تخطو خطوات متقدمة من أجل رفاهية شعوبها، وذلك يتطلب إلى أن يستمع بعضنا البعض، لاسيما وأن ما يحدث في العديد من مناطق العالم من تطورات وأحداث تطال تأثيراتها الجميع".

وأكد سموه أن لا سبيل لتحقيق التنمية التي تتطلع إليها الشعوب، إلا من خلال توافر السلام والاستقرار، ويجب أن تتوحد الجهود من أجل أن يعيش العالم في إخاء ومودة وأن يكون العلم والمعرفة هو السبيل لتطور البشرية وتنميتها.

وشدد سموه على أن الحفاظ على استقرار البشرية في الحاضر والمستقبل، لن يتحقق إلا من خلال نظرة أكثر شمولا لطبيعة التحديات الراهنة ووضع حلول جذرية لكل ما يعانيه العالم اليوم من مشكلات.

من جانبها هنأت رئيس التحرير والناشر لمجلة " Society & Diplomatic Review "جلوريا ستاركنز (Gloria Starr Kins)، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على التكريم الدولي الرفيع لسموه بمنحه جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة"، من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وأكدت أن ما شهدته خلال زياراتها الحالية للمملكة من مظاهر التقدم الحضاري والتنموي يعزز من جدارة استحقاق سموه لهذا التكريم، إذ أن لسموه دور واضح في نهضة البحرين وتطورها.

وأشارت إلى أن العدد الخاص من مجلة Society & Diplomatic Review " الصادر بمناسبة منح سموه جائزة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التنمية المستدامة"، يوثق تجربة مملكة البحرين الرائدة في مجال التنمية ونجاحها في تحقيق الأهداف التنموية للألفية لكي تشكل نموذجا ملهما للدول في المجال التنموي.

وأشادت بما تشهده البحرين من نهضة وتطور في العديد من المجالات وبخاصة تجربة المملكة الرائدة في المجال التعليمي، معربة عن اعجابها بما تمثله المملكة كبلد عريق وذو حضارة تمتد لآلاف السنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً