العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

الملك يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للفروسية

استقبل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية هذا اليوم الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بحضور الممثل الشخصي لصاحب الجلالة، سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، و ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنمار دي فوس والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة، حيث قدم إلى جلالة الملك المفدى وسام الاتحاد الدولي للفروسية للقادة والذي يعد أول وسام في تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه يقدم إلى جلالته، وذلك تقديرا وعرفانا للدور الرائد لصاحب الجلالة وجهوده المتواصلة في الاهتمام ودعم وتطوير رياضة الفروسية والحفاظ على تراث وتقاليد هذه الرياضة العريقة ودعم جهود الاتحاد الدولي في هذا المجال .

وقد رحب جلالة الملك المفدى برئيس الاتحاد الدولي للفروسية وبزيارته للمملكة، معربا عن شكره وتقديره على هذا الوسام الذي يأتي في إطار التعاون الوثيق القائم بين مملكة البحرين والاتحاد، مشيداً العاهل المفدى بالجهود الطيبة التي يبذلها إنمار في سبيل الارتقاء والنهوض برياضة الفروسية ودعم برامج وأنشطة الاتحاد لتنظيم مختلف البطولات التي أسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في هذه الرياضة العالمية .

مؤكدا العاهل المفدى على النجاحات والانجازات التي حققتها مملكة البحرين في رياضة الفروسية على المستويين الإقليمي والعالمي وذلك من خلال مشاركاتها في مختلف السباقات وتنظيمها للعديد من البطولات الدولية، والتي عززت من مكانة هذه الرياضة في المملكة وتطورها وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وتألقهم في مختلف المنافسات .

منوها جلالته بأن مملكة البحرين تعد من الدول التي تملك أفضل المرابط للخيل العربية الأصيلة والمسجلة في منظمة الواهو والتي تشتهر بنقاوة سلالاتها وقوة تحملها لسباقات الفروسية ، حيث تحظى رياضة الفروسية وسباقاتها بشعبية واسعة لدى أبناء المملكة والمقيمين على أرضها وأصبحت جزء لا يتجزأ من التراث الثقافي البحريني .

معربا جلالته عن تطلع البحرين ممثلة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة إلى مزيد من تعزيز التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية خدمة لهذه الرياضة العريقة والتي تحظى بشعبية عالمية كبيرة.

وأكد الملك المفدى على الدور المهم الذي تمثله رياضة الفروسية في تعزيز علاقات الصداقة بين مختلف الدول ومد جسور التفاهم والتعارف وترسيخ قيم المحبة بين شعوب العالم، متمنيا جلالته لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية التوفيق في زيارته للمملكة.

من جانبه فقد أعرب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على ما لقيه من حفاوة وترحيب خلال زيارته للبحرين.

مشيدا بجهود مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك واهتمامها بتطوير ودعم رياضة الفروسية مما أثمر عن تفوق فرسان البحرين وتحقيقهم للعديد من البطولات الإقليمية والدولية .

كما نوه بما تتميز به مملكة البحرين من تقاليد عريقة مع رياضة الجياد والفروسية، معربا عن تطلع الاتحاد لتعزيز التعاون مع المملكة بما يعود بالخير والمنفعة على الجانبين ويخدم هذه الرياض .

والجدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية أقرت تقديم وسام للقادة الذين يقومون بإسهامات كبيره عبر مستوى العالم، وقد تم اعتماد تقديم أول وسام للإتحاد لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لإسهامات وجهود جلالته في هذا المجال والحفاظ على الجياد العربية، ودعم و تطوير سباقات القدرة في مملكة البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً